"الأزهر" في أسبوع.. "الطيب" يستقبل سفير السويد الجديد.. والجامعة تعتمد نتائج التصفية.. وترقيه 250 أستاذًا

شهدت مشيخة الأزهر الشريف، أسبوعًا حافًلا على المستوى العملي والنظري، وترصد "أهل مصر"، فيما يلي حصاد المؤسسة في نهاية الأسبوع..

- "الطيب" يستقبل سفير السويد الجديد بالقاهرة

استقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، السفير يان ثيسليف، سفير السويد الجديد بالقاهرة.

هنأ الإمام الأكبر سعادة السفير السويدي بمناسبة توليه مهامه كسفير لبلاده بالقاهرة، معربًا عن خالص تمنياته له بالتوفيق في عمله بمصر.

وعبر عن تقديره للدور الذي تلعبه السويد لتحقيق السلام العالمي، مبينًا أن الأزهر يبذل جهودًا كبيرة لتعزيز السلم والتعايش في العالم، لأنه يؤمن أن السلام حق لكل الإنسانية، مشيرًا إلى أن الأزهر أرسل العديد من قوافل السلام حول العالم، كما يتواصل مع المؤسسات والقيادات الدينية مثل الفاتيكان وكنيسة كانتربري ومجلس الكنائس العالمي.

من جهته أشاد سفير السويد الجديد بالقاهرة بالجهود التي يقودها الأزهر لمواجهة التطرف والإرهاب، وتصحيح الصورة المغلوطة التي تربط الإسلام بالإرهاب، معربًا عن تطلع بلاده لتعزيز التعاون مع الأزهر لخدمة السلام العالمي.

- جامعة الأزهر تعتمد نتائج التصفية

صرحت سعاد بكر مدير عام شئون التعليم للطالبات أن الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة اعتمد نتائج التصفية لكليات العلوم والصيدلة بأسيوط والدراسات الإسلامية والعربية - بالإسكندرية والدراسات الإسلامية والعربية ببنى سويف وكلية البنات الأزهرية بالعاشر وكلية الإقتصاد بنواج طنطا.

- جامعة الأزهر ترقي 250 أستاذ

أعلنت جامعة الأزهر عن أسماء أعضاء هيئة التدريس بعدد من الكليات الصادر بحقهم قرار ترقية لأستاذ وأستاذ مساعد.

وأوضحت الجامعة، أن الصادر بحقهم قرار ترقية بلغ 250 أستاذ، منوهة أنه سيتم منح زيادة قدرها 114 جنيها أو علاوة من علاوات الدرجة أيهما أكبر مع الأخذ فى الإعتبار ما جاء فى نص المادة 3 بند 9 من القانون 142 لسنة 1994م وكذا منحهم بدل الجامعة المقرر فى وظيفة أستاذ مساعد اعتبارا من الأول من يوليو 2017.

- الأزهر الشريف يهنئ الشعب الفلسطيني بإتمام المصالحة الوطنية

هنأ الأزهر الشريف الشعب الفلسطيني بإتمام المصالحة الوطنية بين حركتي فتح وحماس، بما ينهي الانقسام الذي استمر لأكثر من عقد كامل، منوها بما أبداه الأشقاء الفلسطينيون من إعلاء للمصلحة الوطنية على المصالح الفئوية الضيقة.

وأشار في بيانه، إلى أن الدور المحوري والتاريخي الذي قامت به الدولة المصرية بقيادة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية في إنجاز هذه المصالحة، وهو ما يتسق والدور التاريخي لجمهورية مصر العربية في دعم القضية الفلسطينية، باعتبارها أحد ركائز الأمن القومي المصري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر يرجح نقل تبعية الصندوق السيادي لوزارة الاستثمار.. واقتصادي: سيزيد من التنمية الاقتصادية المستدامة (تقرير)