اعلان

اليابان تتوقع وقف تحليق مروحيات أمريكية فوق أوكيناوا "لأجل غير مسمى"

كتب : وكالات

توقع وزير الدفاع الياباني ايتسونوري أونوديرا اليوم الجمعة، أن يقوم الجيش الأمريكي بتعليق الرحلات الجوية للمروحيات من طراز (سي اتش 53 إي) فوق جزيرة (أوكيناوا) لأجل غير مسمى، وذلك على خلفية تحطم مروحية من الطراز نفسه، مما أثار مخاوف تتعلق بالسلامة لدى السكان المحليين بالجزيرة اليابانية.

وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، أن تصريح وزير الدفاع الياباني يتعارض ظاهريا مع إعلان سلاح مشاة البحرية الأمريكي في اليابان إيقاف مؤقت يستمر 96 ساعة لجميع طلعات مروحيات "سي اتش 53 إي" المتمركزة في الجزيرة الجنوبية، لضمان قيامها بعمليات تحليق آمنة.

وأكد أونوديرا أنه اتفق مع نائب قائد القوات الأمريكية في اليابان الجنرال تشارلز تشوروتي - أثناء محادثاتهما في العاصمة طوكيو أمس - أنه ليس هنالك جدول زمني محدد لإعادة عمليات تحليق المروحيات.

وقال الوزير الياباني "لقد طالبت الجنرال تشوروتي بأن تظل عمليات المروحيات العسكرية الأمريكية متوقفة حتى ضمان تشغيلها بشكل آمن"، وأكد الجنرال الأمريكي تصريحات وزير الدفاع الياباني.

وكانت مروحية من طراز "سي اتش 53 إي" قد هبطت اضطراريا، أمس عقب اندلاع النيران بها في أحد الحقول بالقرب من منطقة التدريب الشمالية الأمريكية بشمال جزيرة أوكيناوا الرئيسية.

وتوجه أربعة من أفراد قوة الدفاع الذاتي اليابانية، ممن لديهم خبرة في المروحيات، إلى موقع الحادث صباح اليوم للتحقيق والوقوف على ملابسات الحادث.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً