"النقل" في أسبوع: الوزير أمام البرلمان.. ومد فترة تشغيل المترو بعد التأهل للمونديال.. وافتتاح طريق "شبرا - بنها" الحر

شهدت وزارة النقل خلال الأسبوع المنصرم، عددًا من الأحداث والمتابعات الهامة، جاء أبرزها زيارة وزير النقل الدكتور هشام عرفات إلى البرلمان، ومناقشته بعض الأمور الهامة، وإعلان المترو مد فترة التشغيل ساعة إضافية يوم تأهل المنتخب المصري لكرة القدم إلى كأس العالم بروسيا عقب فوزه على الكونغو.

وزير النقل في قبضة البرلمان:

شهد مجلس النواب خلال جلسته العامة التي عقدت الثلاثاء، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من عدد من النواب، المتعلقة بمشكلات النقل وذلك بحضور وزير النقل، محاسبة وهجوم كبير من أعضاء البرلمان للوزير، حيث قال سليمان وهدان، وكيل المجلس، إن طريق الإسماعيلية بورسعيد، يشهد العديد من الحوادث بشكل يومي، وتتحول إلى كوارث مما جعله "حمام دم"، وبالرغم من كل هذا فإن الحكومة لا تتحرك.

ومن جانبه طالب النائب عادل بدوى، عضو مجلس النواب وزير النقل، بالنظر على قطارات الصعيد وزيادة عددها وعدم تخفيضها.

وقال إسماعيل نصر الدين عضو مجلس النواب أن أزمة الطرق في مصر في منتهى الخطورة نظرا لان 70% من الطرق التي يتم إنشاؤها لا تتم طبقا للمواصفات وذلك بالرغم من مليارات الجنيهات التي تصرف عليها.

وزير النقل يجري جولة تفقدية مفاجئة بمترو الأنفاق بعد تأهل المنتخب:

أجرى الدكتور هشام عرفات وزير النقل مساء الأحد الماضي، جولة مفاجئة بمحطات مترو الأنفاق حيث تفقد الوزير عدد من محطات الخط الثالث بدءا من محطة الاستاد ومرورا بمحطة العباسية ووصولا إلى محطة العتبة التبادلية حيث تفقد أرصفة المحطة سواء بالخط الثاني أو الثالث للمترو، وذلك عقب تأهل المنتخب المصري لكأس العالم، بعد فوزه على منتخب الكونغو بملعب برج العرب بالإسكندرية.

كما أمر الوزير هيئة المترو بمد فترة التشغيل ساعة إضافية، لضمان وصول المحتفلين إلى منازلهم وعدم تكدس الطرق.

افتتاح طريق "شبرا-بنها" الحر:

تفقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، يرافقه والدكتور عمرو الجارحي وزير المالية، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، واللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، بجولة تفقدية لطريق "شبرا -بنها الحر"، صباح السبت الماضي، معلنا أن الطريق جاهز للافتتاح الرسمي بعد الانتهاء من تنفيذ كافة أعمال تركيب العلامات المرورية وإلارشادية والنيوجيرسى والتخطيط.

وصول أول قطار حاويات مملوء بالبضائع إلى المنطقة الصناعية بحلوان:

قال محمد عز المتحدث الإعلامي لوزارة النقل، إنه وفقا لتوجيهات الدكتور هشام عرفات وزير النقل بضرورة زيادة نسبة المنقول من البضائع والحاويات عبر السكك الحديدية لتخفيف العبء على شبكة الطرق وزيادة موارد السكك الحديدية.

ووصل يوم الثلاثاء الماضي إلى المنطقة الصناعية بحلوان أول قطار حاويات مملوء ببضائع خالصة الإجراءات الجمركية، واردا من ميناء دمياط البحري وذلك لحساب شركة بورسعيد للشحن والتفريغ.

وأشار المتحدث الإعلامي لوزارة النقل إلى أن هيئة السكك الحديدية سوف تقوم بتسيير رحلتين أسبوعيا لنقل الحاويات من دمياط إلى المنطقة الصناعية بحلوان والعكس، لافتا إلى أنه سبق وقامت هيئة السكك الحديدية بنقل الحاويات من الموانيء البحرية المختلفة إلى مدينة السادس من أكتوبر لحساب شركة "ثرى أيه إنترناشونال"، مضيفا أن السكة الحديد تستهدف زيادة المنقول من البضائع عبر السكك الحديدية لتصل إلى 25 مليون طن عام 2022.

الدكتور عبد العظيم محمد علي رئيسًا للهيئة العامة للنقل النهري:

أصدر الدكتور هشام عرفات وزير النقل، يوم الأحد الماضي، قرارًا بإعارة الدكتور عبد العظيم محمد علي الأستاذ المساعد بمعهد بحوث الهيدروليكا بالمركز القومي لبحوث المياه التابع لوزارة الموارد المائية والري للعمل رئيسًا للهيئة العامة للنقل النهري لمدة عام وذلك خلفا للواء رضا إسماعيل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً