اعلان

المصرية للاتصالات تمد كابلات الألياف الضوئية للعاصمة الإدارية قريبًا

كتب :

قال مصدر إن الشركة المصرية للاتصالات، المُدرجة بالبورصة المصرية، ستوقع قريبًا بروتوكولًا لمد كابلات الألياف الضوئية، والتي تستخدم في نقل المعلومات والبيانات الرقمية، للعاصمة الإدارية الجديدة، وفقًا لما أكده مسؤول حكومي.

وأوضح المصدر أن الشركة المصرية للاتصالات هي المقدم لخدمات البنية التحتية، ونسعى لأن تبدأ عملها هناك في القريب العاجل، لاسيما وأن التأخير يزيد التكلفة عليها.

كان مسؤول رفيع قد أكد، فى نهاية مايو الماضى، أن الشركة المصرية للاتصالات لم تبدأ عمليات مد كابلات الألياف الضوئية للعاصمة الإدارية الجديدة بسبب اشتراط شركة العاصمة الإدارية لها بمشاركتها في العائد الخاص بالخدمة.

وأضاف المصدر، آنذاك، أن الشركة المملوكة للدولة بنسبة 80% طالبت المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتدخل لحل الأمر لاسيما أنه لم يحدث مع الشركة في كل مشروعاتها بالمدن الجديدة.

وأنفقت المصرية للاتصالات نحو 18 مليار جنيه لتحديث البنية التحتية ومد كابلات الألياف الضوئية بديلًا عن النحاس منذ بدء الخطة عام 2012 وحتى الآن.

وانتهت الشركة المصرية للاتصالات من نحو 40% من عمليات إحلال كابلات الألياف الضوئية بديلًا عن الكابلات النحاسية فى العديد من المحافظات، وسيتم الانتهاء من المشروع خلال ثلاث سنوات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط