اعلان

ناجى عريان: الإهتمام الدولى بإطلاق "مسار العائلة المقدسة" يتطلب وضع برنامج واضح للرحلة

قال ناجي عريان، الخبير السياحى وعضو غرفة المنشآت الفندقية، إن هناك اهتمام دولي بإطلاق مصر لبرنامج العائلة المقدسة، خاصة دول أمريكا اللاتينية، وإيطاليا وفرنسا وأسبانيا، وكافة الدول التي تتبع المذهب الأرثوذكسي، متوقعًا أن تشهد الحجوزات المستقبلية زيادة من دول عديدة وعلى رأسها إيطاليا.

وكان يحيى راشد وزير السياحة قد شارك على رأس وفد مصري رسمي رفيع المستوى في القداس الذى أقامه البابا فرانسيس بابا الفاتيكان والذى بارك خلاله أيقونة رحلة العائلة المقدسة فى مصر مطلع الشهر الجارى.

أشار فى تصريحات خاصة، إلى أن السياحة الدينية في مصر انخفضت بنسبة كبيرة عقب ثورة يناير عام 2011، حيث ارتبط هذا النوع من السياحة بالبرنامج السياحي الثقافي وتراجع مع اهتمام الدولة وتركيزها فقط على نوعية واحدة وهى السياحة الشاطئية متوقعًا أن يساهم إضافة برنامج واضح لرحلة العائلة المقدسة ضمن قائمة البرامج السياحية في مصربمردود إيجابي علي السياحة المصرية.

وأكد عريان على أهمية السياحة الدينية كونها مصدر دخل هائل، مشيرًا إلى أم الدخل الذي يعود على المملكة العربية السعودية من الحج إلى مكة يصل إلى 16.5 مليار دولار، أي نحو 3% من إجمالي ناتجها القومي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اتصالات مصرية مع جميع الأطراف لإنهاء معاناة الفلسطينيين