اعلان

غدا.."المصري الأوروبي" يبحث سبل تحفيز الاستثمارات اليابانية بمصر

ينظم مجلس الأعمال المصري الأوروبي، ندوة موسعة غدا الأحد، حول سبل اجتذاب مزيد من الاستثمارات اليابانية إلى مصر وتحفيز الاستثمارات اليابانية القائمة على مزيد من التوسع وتذليل ما قد تواجهه من صعوبات، بالمشاركة مع مجلس الأعمال المصري الياباني ورابطة رجال الأعمال اليابانيين والشعبة العامة للمستثمرين، وبحضور كبار المسئولين بوزارة الاستثمار وعدد كبير المستثمرين اليابانيين والمصريين وممثلي هيئات الجايكا والجيترو بمصر.

وأشار المجلس في بيان له اليوم السبت، إلى أنه سيتم استعراض التطور الذى شهده مناخ الاستثمار في مصر في ضوء برنامج الإصلاح الاقتصادي وصدور قانون الاستثمار الجديد وما يستهدفه من تيسير وتحفيز للاستثمار وما يقدمه من معاملة متساوية للمستثمر الأجنبي مماثلة للمستثمر المصري.

وأضاف، أنه سيتم مناقشة فرص الاستثمار المتاحة للشركات اليابانية خاصة في مشروعات مصر القومية، وتنمية محور قناة السويس، والفرص المتاحة للاستثمار في الصناعة، والزراعة، والخدمات، خاصة وأن مصر تمثل بوابة للشركات اليابانية الراغبة للإنتاج بمصر والتصدير بدون جمارك لأسواق 70 دولة أفريقية وعربية وأوروبية.

ونوه المجلس، إلى أن الندوة تأتي في إطار الإعداد لعقد منتدى استثماري مصري باليابان للترويج لمناخ وفرص الاستثمار المتاحة والذي من المقرر أن يعقد قبل نهاية العام الحالي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً