اعلان

ختام فعاليات الملتقى الإقليمي لمفهوم المواطنة في الأقصر بجولة نيلية

أنهى ضيوف الملتقى الإقليمي، والذي ينظمه مكتب اليونسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية، زيارتهم التي استمرت لمدة يومين بالأقصر، في ضوء فعاليات الملتقى الإقليمى لمفهوم المواطنة تحت عنوان "التربية على المواطنة العالمية وتعزيز العمل العربى الإقليمي والشراكات"، بزيارة معابد الأقصر، والقيام بجولة نيلية.

وزار ضيوف الملتقى عصر اليوم، وادي الملوك، والملكات، والمقابر الفرعونية، ومعبد الدير البحري" حتشبسوت"، كما قاموا بجولة نيلية في عرض النيل استمرت لمدة ساعتين تقريبا، والتي انتهت في الساعة السابعة من مساء اليوم.

وناقش الملتقى مفهوم " المواطنة"، والذي تقيمه منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" تحت رعاية الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم على مدار يومى 13، و14 أكتوبر الجارى بمشاركة 40 مشتركا من 20 دولة عربية وبعض الدول الأجنبية.

كما تضمن الملتقى، عددا من جلسات النقاش تتناول محاور المواطنة التى تسعى الجهات المعنية المختلفة من تنفيذها، والتركيز على قيم احترام وتقبل الآخر، ومساهمة هذه القيم في تعزيز التعاون والشراكة العربية على مدار يومين، كما سيقوم أعضاء الملتقى بزيارة معالم الأقصر والمناطق الاثرية بالبرين الشرقى والغربى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً