اعلان

تناول حبوب الكالسيوم بعد الولادة هل يفيد "المرأة"

خلال أشهر الحمل وحتى الولادة، يعمل جسمك بكامل طاقته لتوفير الغذاء اللازم لنمو المولود، سواء كنتِ تهتمين بتغذيتك أم لا، فجسمك يسحب كل ما يحتاجه جنينك من عظامك وأسنانك ومخزون الكالسيوم والحديد الخاص بكِ، ولكن عقب الولادة هل يكون تناول الكالسيوم مفيدا للمرأة.

أكبر خطأ تقع فيه الأمهات بعد الولادة، هو التخلي عن روتين تناول المكملات الغذائية، مثل: الكالسيوم والحديد وفيتامين B12,B6، وتبدأ الشكوى من تساقط الشعر بغزارة ووجع الظهر والأكتاف الشديد وتكسر الأظافر وتسوس الأسنان أو وجع الأسنان.

ولكن عليكِ أن تعرفي أن جسمك ما زال في حاجة لهذه الفيتامينات، مع التغذية الجيدة وتناول الحليب والبروتينات، للحفاظ على صحة عظامك وإمدادك بالطاقة اللازمة للعناية بمولودك، فعودي لنفس روتين فترة الحمل في تناول الكالسيوم والحديد وفيتامين "ب" يوميًا، خاصة إذا كنتِ أمًا مرضعة.

تناول الحديد يقي من حدوث الأنيميا، التي تكونين معرّضة لها بعد الولادة، بسبب النزف طوال فترة النفاس، وتناول الأكلات التي تحتوي على فيتامين "د" والتعرض للشمس والهواء الطلق قدر الإمكان، وهو الفيتامين المسؤول عن امتصاص جسمك للكالسيوم بشكل جيد، ويتوافر في حبوب مكمّلة أيضًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«أراد الله أن تظل حصة مصر في حمايته».. عباس شراقي يزف بشرى سارة عن سد النهضة (فيديو)