اعلان

"صحة بني سويف": قوافل الصحة الإنجابية فحصت 4567 حالة

صّرح الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، بإن قوافل الصحة الإنجابية التى نفذها قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة بعدد من قرى محافظة بني سويف، فحصت 4 الأف و567 حالة بالإضافة للندوات الاعلامية والتثقيفية التوعوية، فى مجال تنظيم الأسرة.

وأكد وكيل وزارة الصحة، أن الحملة أستمرت ثلاثة أيام، وقدمت خلالها الخدمات الطبية لتخصصات النساء والتوليد وتنظيم الأسرة والأطفال، تم خلالها فحص 683 حالة نساءو962 باطنة و1415 أطفال و96 حالة سونار وتركيب 275 لولب ١٥٦ حقنة و٣٠ كبسولة و٤٢ ليفينور و١٣٣ ميكروسيبت، بالإضافة إلى تخصصات: الباطنة والأطفال والجلدية والأسنان.

وأشار "حميدة" إلى أن المحافظ المهندس شريف حبيب، حرص على حضور جانب من إحدى الندوات التثقيفية بوحدة صحية إشمنت مركز ناصر، ضمن برنامج القافلة، والتي تبادل فيها الحديث مع السيدات المشاركات في الندوة، مطمئنا على وصول بعض المفاهيم الصحيحة عن موضوع تنظيم الأسرة وهل حققت الندوة لهن قناعة بأن تنظيم الأسرة له عوائد متعددة على الأسرة والمجتمع والدولة.

وأوضح وكيل الوزارة، أن قوافل الصحة الإنجابية والتي ينفذها قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة بعدد من قرى محافظة بني سويف، تأتي في إطار مبادرة "خدمات تنظيم الأسرة وتمكين المرأة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً