اعلان

إطلاق برنامج تحدي مصر لإنترنت الأشياء 2017

انطلق برنامج تحدي مصر لإنترنت الأشياء 2017، اليوم، وينظمه مجتمع الروبوت والأتمتة التابع لجمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات- القسم المصري IEEE-RAS، بالمشاركة مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، ومكتبة الإسكندرية، وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

ويهدف البرنامج إلى دعم طلاب الجامعات في عامهم الدراسي الأخير، وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ورواد الأعمال من الشباب، من خلال منحهم الموارد المادية والخبرات والاستشارات الفنية لتنفيذ أفكارهم الابتكارية والإبداعية. ويجمع البرنامج موارد وخبرات المنظمين وشركائهم لإتاحة جميع المواد المطلوبة والمرشدين والخبرات اللازمة للمشاريع المشاركة.

ويُعد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أول من سعى لربط هذا البرنامج بالمجتمع الطلابي، ويدعم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات هذا البرنامج بكل الإمكانيات والمساعدات التمويلية والمعنوية لتنظيم التحدي على أعلى مستوى يمكن من خلاله دفع عملية التطوير العلمي والعملي. وسيتم تنظيم مجموعة من الندوات والحلقات النقاشية الهامة حيث يتمثل الهدف الرئيسي في تسريع وتيرة تأسيس الشركات الصغيرة والناشئة التي تركز على تطبيقات إنترنت الأشياء والحلول الذكية ومساعدة طلاب الجامعات في مشروعات تخرجهم التي تعتمد على الموضوع المطروح.

ينفذ البرنامج ويديره شركة حدث-GIE Hadath، بالتعاون مع شركاء آخرين، ومن بين الشركاء الرئيسين للبرنامج الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، بالإضافة إلى الشركاء الأكاديميين ومنهم جامعة السويس وجامعة الإسكندرية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا وجامعة الزقازيق، بالإضافة إلى عدد آخر من الشركاء والرعاة.

جدير بالذكر أن شركة إنتل قد أسست برنامج تحدي مصر لإنترنت الأشياء عام 2016، والذي كان يعرف سابقًا باسم دوري إنترنت الأشياء، بالتعاون مع مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقد اجتذب البرنامج أكثر من 1000 مشارك من جميع أنحاء مصر، وحصل أكثر من 300 مشارك عام 2016 على دعم من شبكة المرشدين والنظام البيئي للمنظمين، وتمكنوا من الحصول على الموارد المتعلقة بالابتكار والتكنولوجيا، وأتيحت لهم الفرصة للتواصل مع كبار المستثمرين في مصر، وقد تم اختيار أفضل ستة مشاريع للحصول على منح برامج التحفيز وجوائز مالية لدعم تطوير المنتجات والخدمات، ويجرى حاليًا احتضان اثنان من هذه المشاريع في إحدى الحاضنات المشهورة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً