اعلان

"علماء الصحوة" يناشد "السيسي" فتح سفارة في لاتفيا

هنأت مؤسسة "المركز الإسلامي لعلماء من أجل الصحوة"، دولة لاتفيا بعيد الاستقلال المئوي وذلك في إطار دور المؤسسة العمل على التقارب بين الشعوب ونشر ثقافة السلام والمحبة وفقا لميدان عملها.

وبمناسبة العيد المئوي لدولة لاتفيا تناشد مؤسسة " المركز الإسلامي لعلماء من اجل الصحوة ((ICSRالسيد رئيس جمهورية مصر العربية المشير "عبد الفتاح السيسي" العمل علي رفع مستوي التمثيل الدبلوماسي لمستوي سفير مصري مقيم بدولة لاتفيا خاصة في هذا العهد الجديد الذي تسعي فيه القيادة السياسية للانفتاح على العالم.

كما تتطلع المؤسسة خلال الفترة المقبلة الي زيارة دولة لاتفيا بصحبة وفدا شعبيا مشكل من عدد من الاقتصاديين والإعلاميين لتوقيع اتفاقيات وبرتوكولات تعاون في مجالات الصداقة بين الشعوب والعمل على دعم التبادل الاقتصادي بين مصر ولاتفيا من خلال مساعدة رجال الاعمال المصريين لفتح أسواق جديدة بلاتفيا خاصة وان الشعب اللاتفي البلطيقي يتمتع بقوة علميه وثقافية واقتصادية وأيضا.

وفي هذا الصدد صرح د. محمد إسماعيل السيد رئيس مؤسسة "المركز الإسلامي لعلماء الصحوة" أن اهتمام المركز بإقامة علاقات شعبيه واقتصادية مع لاتفيا يرجع لفهم المركز الجيد لدورة الوطني في دعم تحسين صورة مصر لدي العالم وطمأنه المستثمر الأجنبي وجذبه لمحاور التنمية في مصر خاصة وان لاتفيا هي بوابة اقتصادية وتجارية وثقافية كبيرة لأوروبا.

وأضاف إسماعيل انه يأمل ان تقوم السفيرة إيفت شولتا سفيرة دولة لاتفيا بالقاهرة بالسعي لتبادل الخبرات بين المجتمع الأهلي اللاتفي والمجتمع الأهلي المصري بهدف تعميق الصداقة بين الشعوب ونشر السلام والتسامح الديني، والسعي لرفع معدلات التبادل الاقتصادي والتجاري بين البلدين مما سيكون له اكبر الأثر في دفع عجلة التنمية بين الدولتين.

يذكر أن لاتفيا عضو في الاتحاد الأوروبي شنجن، وتبلغ مساحتها ٦٤.٥٨٩ كيلو متر مربع، وتشترك حدودها مع أستونيا من الشمال، ليتوانيا من الجنوب، الاتحاد الروسي شرقا، روسيا البيضاء جنوبا، السويد فى حدود بحرية من الغرب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً