اعلان

حكاية "الرجل الهيكل": مشروب غامض من بلطجية يصيبه بمرض غريب.. والأطباء يعجزون عن تشخيص حالته.. "مبقدرش اقعد ولا اتحرك" (صور)

هناك العديد من الأمراض النادرة التي قد يصاب بها المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية، إلا أن مرض سعيد الخضري في محافظة قنا، يختلف عن أي مرض آخر، فالرجل الأربعيني تحول لهيكل عظمي فجأة بعد تعرضه لحادث، وظل في رحلة علاج بالمستشفيات المختلفة تقارب الـ6 سنوات. 

سعيد نور الدين خضري، 41 عامًا، مقيم في قرية أبنود التابعة لمركز قنا، وهي القرية التي ولد فيها الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي، بدأ منذ قرابة 6 سنوات رحلة مرض نادر لم يعرف أي طبيب تشخيصه حتى الآن، وتحول جسده بعد أن كان سمينًا إلى هيكل عظمي. 

يقول خضري في حديثه لـ"أهل مصر" إنه أصيب بمرض لم يحدد الأطباء نوعه حتى الآن، منذ 6 سنوات، وذلك عقب قيام مجموعة من البلطجية بالاعتداء عليه، وإجباره على تناول مشروب لم يعرفه حتى الآن، ويحتمل أنه مشروب يحتوي على مبيد حشري.

وتابع خضري، أنه كان يعمل موظفاً في أحدي شركات السياحة، لكنه كشف عن اختلاس بعضاً من الموظفين لأموال الشركة، وذلك في عام 2010 وبعد كشفهم قاموا بالاعتداء عليه في أحد الأماكن المهجورة بالضرب المبرح.

ويشير خضري، إلى أنه عقب الاعتداء عليه بشهور قليلة، تطورت حالته المرضية، ولم يتمكن من السير على قدمه أو الخروج من منزله، حتى ذهب إلى العديد من المستشفيات، قائلاً: "مخليتش مستشفيات عامة أو خاصة أو حكومية".

ونوه الرجل الأربعيني في سياق تصريحاته، قائلاً "مبقدرش استحمي لأني بحس إني بمووت لما المياه تنزل على جسمي، يارب دكتور يكون إنسان ويحس بالمرض الأطباء مش عارفين علاجي مبقدرش أقعد ولا اتحرك من بيتنا ولا أشوف حد".

وأورد خضري، أنه ذهب إلى مستشفيات محافظة قنا العامة ومختلف مستشفيات محافظات الجمهورية أبرزها مستشفيات أسيوط وأسوان والأقصر والقاهرة والإسكندرية، قائلاً: "حتى مستشفيات المسيحين رحتها محدش عرف أنا عندي إيه وعالجني".

وأفاد خضري، أن الأطباء في المستشفيات الحكومية فشلوا في تشخيص مرضه، لكنهم ذكروا له أن مرضه نادر، وذلك بعض أن شخص كل طبيب يذهب إليه مرضه بشيء آخر فهناك من قال له أنه مريض بالتليف على الرئة، ومن قال إنه مريض بالسرطان، لكن دون جدوى حقيقية في علاجه من المرض.

وناشد خضري وزارة الصحة بعلاجه، قائلاً: "أنا عاوز دكتور يعالجني عشان ارجع زي الأول يكون بيحس بالمرض ويحس بالوجع والألم، مش طلبة تدرب في جسمي، ولا دكتور يكون عاوز يلحق يخلص عشان يروح عيادته".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً