اليوم.. انطلاق فعاليات المؤتمرالعالمي الثالث للإفتاء بمشاركة 63 دولة

تنطلق اليوم الثلاثاء فعَاليَات المؤتمر العالمي الثالث الذي تنظِّمه الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم على مدارثلاثة أيام، ويحضره وفود من العلماء والمفتين من 63 دولةتمثل جميع قارات العالم، لبحث إشكاليات الفتوى، ودَور الفتوىفي استقرار المجتمعات.

وستبدأ فعاليات المؤتمر بعرض فيلم قصير عن أنشطة الأمانةالعامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، يعقبه كلمة الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية ورئيس المؤتمر-وسيلقي الكلمة الرئيسية للمؤتمر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب -شيخ الأزهر الشريف- كما ستشمل الفعاليات كلمة الدكتور محمد مطر الكعبي – رئيسالشؤون الإسلامية والأوقاف بأبو ظبي - خلال المؤتمر، ومعالي الدكتور محمد عبد الكريم العيسى -الأمين العام لرابطة العالمالإسلامي بمكة.

وستتخلل فعاليات المؤتمر في يومه الأول جلسة تأطيريةيرأسها فضيلة المفتي رئيس المؤتمر، وجلسة أُولى حول الإفتاءوتحقيق السلم المجتمعي يرأسها فضيلة الشيخ محمد حسين -مفتي القدس-، ثم ورشة عمل حول "الفتاوى المتشددة والفضاءالإلكتروني" يرأسها الدكتور محمد البشاري -الأمين العام للمؤتمرالإسلامي الأوروبي.

وصرح الدكتور إبراهيم نجم -مستشار مفتي الجمهورية وأمينالأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم- أن هذا المؤتمرضرورة ملحة من أجل جمع كلمة العلماء والمفتين على مستوىالعالم لإزاحة أصحاب المناهج الشاذة والمتطرفة عن الساحةالإفتائية، وإعادة حق الإفتاء إلى أهل الاختصاص، وبيان فسادالمنهج المنحرف في الفتوى.

وأضاف أن المؤتمر سيقدم العديد من الحلول العملية لمواجهةهذه الظاهرة، وكما سيطلق عدة مشروعات مهمة سيتم العملعلى تطبيقها فور انتهاء المؤتمر وبحث آليات تنفيذها.

جدير بالذكر أن دار الإفتاء عبر الأمانة العامة لدور وهيئاتالإفتاء في العالم ستعقد مؤتمرها العالمي الثالث أيام 17 ـ 19أكتوبر الجاري في القاهرة بحضور وفود من 63 دولة حولالعالم، تحت عنوان "دور الفتوى في استقرار المجتمعات".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في فصل رابعة ابتدائي.. رئيس الوزراء يحضر تقييم اللغة الإنجليزية الأسبوعي بمدرسة بالأقصر