اعلان

الصين تساعد أوغندا في مواجهة عجز الطاقة

كتب : وكالات

تقوم الحكومة الأوغندية حاليا بالتعاون مع مهندسين صينيين لبناء محطة لتوليد الكهرباء قيمتها ملايين الدولارات في منطقة كايونجا النائية، وقال مهندسون صينيون وأوغنديون انه تم الانتهاء من اعمال ملموسة، وانهم يعملون على ضمان ان تنتج محطة توليد الكهرباء التى تبلغ قيمتها 568 مليون دولار الكهرباء خلال النصف الثانى من العام المقبل، وتعتبر المحطة التي يطلق عليه اسم مشروع محطة الطاقة ايسيمبا، أحد الاستثمارات الرئيسية التى تعبر عن جهود الصين فى تقوية أوغندا.

واستفادت أوغندا من هذا التمويل في بناء المحطة التي تبلغ قدرتها 183 ميجاوات وحصلت عليه من بنك الاستيراد والتصدير الصيني فيما بدأت أعمال التشييد في أبريل 2015، ويتوقع الانتهاء منها في اغسطس العام المقبل.

وقال رئيس مشروع البناء وانج يونجتيان إنه بعد عام واحد فقط، سوف نقوم بتسليم مشروع عالي الجودة الى اوغندا، ما يساهم في تعزيز الجهود الرامية الى بناء العلاقات بين البلدين.

ويرى الخبراء أن الطاقة غير الكافية وغير المتناسقة والمكلفة هي واحدة من الاختناقات الرئيسية التي تعرقل التنمية الاقتصادية السريعة في أوغندا حيث اشتكى المصنعون والشركات الكبرى الأخرى من ارتفاع تكلفة الكهرباء، ما يجعل منتجاتها غير قادرة على المنافسة فى المنطقة، وتمول الصين أيضا بناء محطة طاقة مائية أخرى على طول نهر النيل شمالى اوغندا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
"الحكومة": تعيين 30 ألف معلم سنويًا لمدة 5 سنوات