اعلان

الملحق العسكرى المصري بالصين: الأمة العربية لعبت دورا في نصر اكتوبر

أكد العميد بهاء سالم عمارة الملحق العسكرى المصرى بالصين ان نصر أكتوبر العظيم لم يكن ليتحقق إلا بتضحيات شعب مصر العظيم وبسالة جنوده الأبرار.. قائلا "إن الأمة العربية لعبت دورا مهما في دعم مصر لتحقيق هذا النصر الذي يعد علامة فارقة على مر التاريخ".

جاء ذلك خلال الاحتفال الذي أقامه الملحق العسكرى المصرى بالصين مساء أمس بمناسبة الذكرى الـ44 لانتصارات أكتوبر المجيدة، وذلك بحضور السفير أسامة المجدوب سفير مصر لدي بكين، وأعضاء السفارة المصرية، ومن الجانب الصينى نائب رئيس أركان البحرية اللواء وانغ داتشونغ، ونائب رئيس أركان القوات الجوية اللواء تشن شيفنغ، والمفوض السياسي لكلية الإدارة بجامعة الدفاع الوطني الصينية اللواء يين روليانغ، فضلا عن لفيف من الدبلوماسيين والملحقين العسكريين العرب والأجانب المعتمدين لدي الصين، وجمع غفير من الجالية المصرية ببكين والمجتمع الصينى وممثلي وسائل الإعلام.

وقال العميد عمارة - خلال الاحتفال - "إن مصر والأمة العربية تحتفل هذه الأيام بذكرى انتصارات أكتوبر، ذلك النصر الذى لم يكن ليتحقق إلا بتضحيات شعب مصر العظيم وبسالة جنوده الأبرار، ذكرى هذا اليوم نعيشه بكل عزة وفخار مع شعوب الأمة العربية كلها أشقائنا وشركائنا فى كل الأحداث الفارقة علـى مر التاريخ".

واختتم الملحق العسكرى المصرى بالصين كلمته بقوله "الآن ندعوكم لزيارة مصر الأمان لتشاهدوا بأنفسكم مظاهر التعمير فى كل إتجاه، والمشاريع العملاقة التى نتسابق مع الزمن ونتحدى الصعاب لبنائها للوصول إلى الغايات والأهداف".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً