اعلان

من الفول للذهب.. "أهل مصر" ترصد جرائم سرقة وقعت في يوم "عيني عينك".. وخبير نفسي يحذر من الفقر

"سرقة سيارة محاسب، بائع فول يسرق صاحب المطعم، سرقة 50 ألف جنيه من شركة بقنا، سرقت 1.5مليون جنيه ومشغولات ذهبية من فيلا رجل أعمال بالتجمع".. قائمة عريضة من النهب وأخذ أموال الناس بالباطل وقعت اليوم بمختلف محافظات مصر بعضها تم في "وضح النهار".

وفي الآونة الأخيرة انتشرت هذه العادة السيئة -"السرقة"- بكثافة بين أبناء المجتمع المصري استهدفت المنازل والمحلات التجارية والسيارات أو حتى السرقات الشخصية، بشكل لافت للنظر بات يهدد قيم المجتمع وتماسكه.

"أهل مصر" يرصد سرقات حدثت في وضح النهار خلال الساعات القليلة الماضية:

بائع "فول" ينتقم من صاحب المطعم على طريقته الخاصة بحلوان

أمرت نيابة حلوان بحبس عامل لاتهامه بسرقة معدات مطعم "فول" تقدر بـ150 ألف جنيه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

ورد بلاغ لقسم حلوان من مالك مطعم"فول" تفيد بسرقة مخزن معدات المطعم وتقدر بحوالى 150 ألف جنيه، ولم يتهم أحدا بالسرقة، وبإجراء التحريات تبين شابًا يدعى "مجاهد.م"، انتهز فرصة غلق المخزن وقام بسرقته، وأنه كان يعمل بالمطعم وقام بسرقته انتقاما من مالكه بعد طرده من العمل.

حبس المتهمين بسرقة سيارة "محاسب النزهة"

أمرت نيابة النزهة، بحبس تشكيل عصابى مكون من 4 أشخاص، لاتهامهم بالسطو المسلح على سيارة محاسب بشركة مستحضرات تجميل، والاستيلاء على 3 مليون جنيه.

وكان قسم شرطة النزهة، تلقي بلاغا من شرطة النجدة بسماع دوى طلقات نارية بشارع جوزيف تيتو، ووقوع مصاب أثناء سرقته بالإكراه، وبالإنتقال والفحص تم التقابل مع "ديفيد. ا" 35 سنة، محاسب بشركة لمستحضرات التجميل "مصاب برش خرطوش بالوجه".

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بالأماكن التي يتردد عليها المتهم أسفرت إحداها عن ضبطه، وبحوزته السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة وعثر بداخلها على سلاح ناري فرد خرطوش وطلقتين من ذات العيار، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بتحريض من "عبد المحسن. ز" 26 سنة، سائق بذات الشركة عمل المجني عليه، وبالاشتراك مع كل من "محمد ص" 17 سنة- عاطل، و"صبري ج" 33 سنة-عاطل، و"حسام ج" 27 سنة- عاطل.

"في وضح النهار".. مجهولون يسرقون 50 ألف جنيه من شركة بقنا

سرق مجهولون، ظهر اليوم الثلاثاء، 50 ألف جنيه من شركة لبيع الأدوات الكهربائية بمركز نجع حمادي شمال محافظة قنا، وذلك في وضح النهار.

وتلقي اللواء علاء العياط، مدير امن قنا، إخطارًا من مركز شرطة نجع حمادي يفيد قيام مجهولين بسرقة 50 ألف جنيه من شركة لبيع الأدوات الكهربائية بوسط مركز نجع حمادي في وضح النهار. كما تكثف الأجهزة الأمنية في محافظة قنا، من جهودها لكشف هوية السارقين.

سقوط عصابة سرقت 1.5مليون جنيه ومشغولات ذهبية من فيلا رجل أعمال بالتجمع

ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة القبض على تشكيل عصابى نجح في سرقة مليون و500 ألف جنية وكمية من المشغولات الذهبية من داخل فيلا رجل أعمال بمنطقة التجمع الخامس.

وكان قسم شرطة التجمع الخامس تلقى بلاغا من احمد محمد، 44 سنة،مدير شركة للتكييفات، وقرر بأنه عقب استيقاظه لأداء الفريضة اكتشف عدم تواجد الخزينة وبداخلها مليون و400 ألف جنية وكمية من المشغولات الذهبية تقدر بحوالي 80 ألف جنية، وعثر عليها ملقاة بالطابق الأرضي وسرقة ما بداخلها،ولم يتهم أو يشتبه في احد بارتكاب الحادث.

وبالإنتقال والفحص تبين سلامة جميع مداخل الفيلا، لكن دلت التحريات ان وراء ارتكاب الواقعة كل من محمود قاسم، 40 سنة،عاطل،ومحمد عبد الناصر، 28 سنة،عاطل،ومحمد رجب م، 18 سنة،عاطل، وعقب تقنيين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بالأماكن التي يتردد عليها المتهمين أسفرت إحداها عن ضبطهم،و بمواجهتهم امام مباحث القاهرة، اعترفوا بارتكاب الواقعة بأسلوب "التسلق".

مصرع مسن على يد جاره لمحاولته سرقته بالمحلة

شهدت منطقة سوق اللبن، التابعة لدائرة ثالث المحلة بمحافظة الغربية، جريمة قتل بشعة لرجل مسن أثناء محاولة أحد اللصوص السطو على منزله، لسرقته وعندما قاومه طعنه بآلة حادة.

وتلقت مديرية أمن الغربية، إخطارًا من قسم ثالث المحلة، يفيد بمصرع رجل مسن داخل منزله بعد إصابته، وبجرح نافذ أودى بحياته، أثناء سرقة منزله وعند محاولته الفرار أصيب بكسور في القدم.

وعلى الفور انتقل الى مكان الحادث الرائد أحمد عبد الشافى رئيس مباحث قسم ثالث والتبين أن اللص يدعى إبراهيم بومة، يسكن أعلى المجنى عليه "زين"، وقام بالسطو على منزله بغرض السرقه بعض المحتويات وعندما شعر به تشاجر معه وأصابه بطعنة نافذة بآلة حادة وصرخ المجنى عليه ليستغيث بالأهالى التى سمعته وحاولوا انقاذه وأثناء محاولة الجانى الهروب، سقط من الشرفة وأصيب بكسر فى الفخذ الايمن والحوض. وتم نقل الاثنين الى مستشفى المحلة العام، ولقى المجنى عليه مصرعه متأثرا بجراحه، وتحرير محضر بالواقعة واستكمال باقي الإجراءات القانونية لعرض المتهم على النيابة المختصة.

الدكتور مجدي سويلم الخبير النفسي قال إن تعدد جرائم القتل بدافع السرقة خلال الفترة الماضية، لم تقتصر علي مناطق بعينها، وتباينت بين المدينة والريف، مؤكدًا أن من الضروري تكاتف أجهزة الدولة عمومًا، والأمنية منها بشكل خاص، فضلًا عن جمعيات المجتمع المدني للحد من هذا النوع من الجرائم.

وأوضح "سويلم" في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن هذه الجرائم ليست بغريبة علي مجتمع يعاني فقرًا ماديًا أو خلقيًا وبطالة بكل أشكالها، مشيرًا إلي أن كثيرين أصيبوا خلال السنوات الماضية بما يسمي بفقر الأخلاق نتيجة غياب الوازع الديني.

وتابع: لن نبحث عن مبرر لهذه الأفعال التي يجرمها القانون وتحرمها الأديان السماوية، ولكن نحاول استئصال الأسباب التي تدفع الأشخاص للقيام بجرائم السرقة وإلي ما غيرها، داعيا إلى النظر إليهم لأنهم يفتقرون إلي ابسط حقوقهم في المعاملة الطيبة، وإتاحة فرص العمل الشريف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً