السيسى: «موتى وسمى المحسوبية»

كتب :

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى رفضه الشديد للمحسوبية، والمجاملة فى منى أى شخص شئ ليس من حقه، قائلاً: " أنا موتى وسمى المحسوبية".

وقال السيسى، خلال افتتاحه، اليوم الخميس، عدد من المشروعات التى نفذتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ويزيد عددها عن 30 مشروعًا فى مجالات مختلفة من بينها الإسكان والتنمية العمرانية والطرق: " مفيش حاجة اسمها مجاملة لحد على حساب حد، دى بلدنا كلنا..وكلنا بنشتغل فيها وبناخد حقنا بالقانون".

وفى سياق آخر، أوضح الرئيس: "إننا نحتاج إلى 264 شونة، لتغطية كل الشون الترابية في مصر لاستيعاب جميع كميات القمح المزروعة".

وأضاف السيسي، "إن حجم الفائض الذي سيتم توفيره عبر إنشاء الشون يصل إلى 20%، متابعًا "ما نقدرش ناخد إجراء بشكل جيد قبل دراسته".

وأكد الرئيس، أن المشاريع التى يتم تجهيزها فى مجال التشوين والصوامع وتخزين الحبوب والغلال لن تسعد بعض المنتفعين، قائلاً: "إحنا بنعمل حوكمة لاستلام الحبوب والأوزان بدقة".

وتوجه السيسي بحديثه لمحاربى الفساد، قائلاً: "المهتمين بموضوع البيروقراطية والفساد.. هذه المشاريع هتخلينا نعمل حوكمة حقيقية للمستلم من المحصول، واللى بيتم تداوله وهتكون كل الأمور تحت السيطرة بشكل جيد".

وأشار السيسي إلى أن هذه المشاريع فى البداية ستواجه بعض المقاومة من الأشخاص الذين كانوا مستفيدين من الطريقة التى كانت تسير عليها الدولة قبل ذلك، مؤكدا على ضرورة الانتباه لهذه المشاريع، لأن تكاليفها كثيرة ونُفذت من أجل مصلحة مصر، والمواطن".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً