الاحتياطي الفيدرالي يقلل من تهديدات التضخم الضعيف للولايات المتحدة

كتب :

ذكر تقرير "البيج بوك" الصادر من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي، أن وتيرة نمو اقتصاد الولايات المتحدة "انقسمت بين متواضعة ومعتدلة"، مع التقليل من المخاوف المتعلقة بشأن مستوى التضخم الضعيف.

وأظهر تقرير "البيج بوك" الصادر، اليوم الأربعاء، أنه برغم الاقتصاد المستقر وضيق سوق العمل بالولايات المتحدة خلال السنوات الأخيرة، لم يؤد ذلك إلى زيادة مستويات التضخم.

وسجل مؤشر أسعار المستهلكين بالولايات المتحدة مستوى 2.2% في سبتمبر الماضي، على أساس سنوي، مقابل 1.9% في أغسطس السابق له، ومقارنة بتوقعات كانت تشير إلى 2.3%.

كما وصف تقرير مجلس الاحتياطي الفيدرالي، والمعبر عن الفترة من 29 أغسطس حتى 6 أكتوبر الجاري، زيادة معدل الأجور وتكلفة المواد الخام بأنها "متواضعة".

وأضاف التقرير، أن الثلاثة الأعاصير التي تعرضت لها الولايات المتحدة أثرت قليلًا على معدل النمو، ولكن الاقتصاد الأمريكي تعامل مع بصورة أفضل من التوقعات.

وأظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية، ارتفاع معدل النمو بالولايات المتحدة خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 3.1%، مقابل مستوى 1.2% خلال الربع الأول من نفس العام.

ونوه مجلس الاحتياطي الفيدرالي، في تقريره، بأن المشكلة الأكبر هي ضيق سوق العمل الأمريكي، مشيرًا إلى أن الشركات "تواجه صعوبة في العثور على عمال مؤهلين".

وأكمل التقرير، أن نقص اليد العاملة الماهرة اضطر بعص الشركات إلى تعزيز مستوى الأجور، ولكن في معظم الحالات لا تزال الأجور لا تنمو بوتيرة كبيرة.

وكان متوسط الأجور الأمريكية قد سجل نموًا خلال شهر سبتمبر الماضي، على أساس سنوي، عند مستوى 2.9%، مقابل 2.7% في أغسطس السابق له

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات صندوق التنمية الحضرية