اعلان

جامعة الأزهر: 200 باحث يشاركون في المؤتمر الأول لطب الأطفال بأسوان

قال الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر، إن المؤتمر الدولى المشترك الأول لأقسام طب الأطفال، يشارك فيه 200 باحث ومتخصص، مضيفًا أنه يهدف إلى مناقشة كل ما هو جديد فى مجالات طب الأطفال والحفاظ على صحتهم.

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات المؤتمر، والذى تنظمه كليات طب الأزهر بالقاهره وأسيوط بالتعاون مع طب أسوان، وقسم الرعاية التنفسية ومركز المحاكاة الإكلينيكية المتقدمة بكلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية بالسعودية الشقيقة، وذلك فى الفترة من 18 إلى 21 أكتوبر الجارى.

وأشار "المحرصاوي" إلى أن فعاليات المؤتمر تشمل تنظيم 18 جلسة علمية تهدف إلى التعرف والإطلاع على أحدث الأبحاث والرسائل والتوصيات العلمية والعالمية الخاصة بأمراض الأطفال وطرق تشخيصها وأفضل الوسائل الطبية لعلاجها ، بالإضافة إلى تنظيم 8 ورش عمل تهدف إلى التدريب وتنمية المهارات، فضلاً عن تبادل الخبرات العلمية والعملية بين جميع بين الأساتذة والباحثين والدارسين المشاركين من مصر والسعودية.

وقال الدكتور أشرف معبد مقرر المؤتمر بأن المؤتمر يتناول الجديد في طب الأطفال ومستحدثاته ويحاضر بالمؤتمر جميع أساتذة جامعات مصر وكذلك ورشة عمل دولية لفريق العناية التنفسية بجامعة الأمير سلطان بالمملكة العربية السعودية وبحضور 200 طبيب من مختلف أنحاء الجمهورية وكذلك 90 طبيب سوف يتم تدريبهم بورشة العمل.

وأضاف معبد أن المؤتمر يتناول علي مدار الثلاثة أيام "أمراض حديثي الولادة وأمراض الدم والكلي وجراحات الأطفال والعيوب الخلقية في الأطفال وسوء التغذية وأمراض الجهاز الهضمي والحديث في مناظير الصدر وأمراض الجهاز العصبي والجهاز الحركي".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً