اعلان

عقب غلق مؤسسة القمح الأمريكى مكتبها فى القاهرة.. زراعة البرلمان: أمريكا لن تستطيع "لي ذراع مصر" وسنرفع سعر الشراء من الفلاح إلى 800 جنيه

كتب : محمد حسن

تحاول الولايات المتحدة الامريكية ممارسة ضغوطات على الإدارة المصرية بعدما استقلت مصر بقرارها واصبحت احدى الدول الكبرى التي تحرص كافة دول العالم على إقامة علاقات جيدة معها كل ذلك بفضل تحركات الرئيس عبد الفتاح السيسي الدولية وسياسته في الانفتاح مع العالم الخارجي.

وفي إطار ذلك أعلن المتحدث باسم مؤسسة القمح الأمريكية، عن إغلاق مكتبها فى القاهرة بحلول أول ديسمبر المقبل بعد أن ظل مفتوحا لعقود وتعتبر تلك الموسسة جماعة تجارية تدعم الصادرات الأمريكية وهو ما اعتبره أعضاء مجلس النواب والسياسيين أمر غير مقلق للبلاد بل إنه سيفيد البلاد ولن يضرها.

سنرفع سعر شراء القمح من الفلاح إلى 800 جنيه

وفي هذا السياق قال رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة والثروة الحيوانية بمجلس النواب، إن إعلان المتحدث باسم مؤسسة القمح الأمريكية عن اغلاق مكتبها فى القاهرة بحلول أول ديسمبر المقبل بعد أن ظل مفتوحا لعقود لا يسبب اأية أزمة للبلاد ولن يؤثر عليها.

وأضاف "تمراز" في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، رب ضارة نافعة وأن هذا القرار سيجعلنا كأعضاء لمجلس النواب نهتم بالفلاح المصري وندعمه خلال الفترة المقبلة وذلك من خلال توفير البذور والأسمدة التي يحتاجها لززراعة القمح.

وأشار وكيل لجنة الزراعة والثروة الحيوانية بمجلس النواب، إلى أن اللجنة ستطالب الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب بأن ينسق مع المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء ليتم الإعلان عن سعر شراء محصول القمح من الفلاح قبل زراعته بسعر 800 جنيه لتحفيز الفلاح على زراعة القمح.

زراعة البرلمان: أمريكا لن تسطتيع "لي ذراع مصر"

ومن جانبه قال إيهاب غطاطي عضو لجنة الزراعة والثروة الحيوانية بمجلس النواب، إن الولايات المتحدة الأمريكية تحاول من خلال إعلان المتحدث باسم مؤسسة القمح الأمريكية عن اغلاق مكتبها فى القاهرة بحلول أول ديسمبر المقبل، "لي ذراع مصر" بهذا القرار.

وأضاف "غطاطي" في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر" أن أمريكا لن تسطتيع "لي ذراع مصر" باغلاق مكتب مؤسسة القمح لان هذا القرار يصب في مصلحة مصر ولا يضرها لأنه بذلك سيجعل البلاد تهتم بزراعة القمح لكي تحقق الاكتفاء الذاتي من هذا المحصول ولن تكون تحت رحمة أحد.

المليون ونصف فدان سيحقق اكتفائنا الذاتي من القمح

ومن جانبه قال اللواء محمد الغباشي مساعد رئيس حزب حماة الوطن والمتحدث الرسمي باسم الحزب، إن مصر اصبحت تتمتع بسيادة كاملة في عهد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ولا تتبع اية دولة على مستوى العالم.

وأضاف "الغباشي" في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر" أن الولايات المتحدة الأمريكية تعلم استقلال القرار المصري لذلك فهي تتخذ قرارات ضد البلاد كان أخرها اغلاق مؤسسة القمح الأمريكية بالقاهرة ظننا منها انها ستضعط على البلاد بتلك القرارات.

وأكد مساعد ريس حزب حماة الوطن والمتحدث الرسمي باسم الحزب، أن البلاد لديها من الأراضي ما يكفي لزراعته بالقمح ونحقق الاكتفاء الذاتي منه كما أن مشروع المليون ونصف فدان الذي دشنه الرئيس السيسي سيلعب دور كبير في سد احتياجات البلاد من القمح لكي لا نصبح في حاجة لاستيراده من أمريكا أو اية دولة أخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً