اعلان

شكري: لم نرصد أي تفاعل إيجابي من قطر مع المبادئ الستة لدول المقاطعة

كتب : سها صلاح

أعلن وزير الخارجية المصري، سامح شكري، أن دول المقاطعة الأربع على موقفها الثابت من الأزمة القطرية، خاصة أنه لم يتم رصد أي تفاعل إيجابي للمبادئ الستة من قبل دولة قطر، مشددا خلال مؤتمر صحافي مع نظيره البرتغالي، في القاهرة الخميس، على أن مصر لا تعقد صفقات مع أي تنظيمات إرهابية.

وأضاف شكري "هناك تنسيق وثيق لمواجهة أي تهديدات والتنسيق مازال قائماً على مستوى وزراء الخارجية لبحث تطورات الأمر ولم نرصد أي تفاعل إيجابي للمبادئ الـ 6"، وأكد أنه لا يوجد أي صفقات مع التنظيمات الإرهابية ويعد خارج عن إطار السياسية المصرية، ولذلك أي أمور أخرى غير الصراع العسكري مع التنظيمات الإرهابية غير مقبولة، حسب قوله. وقال شكري "سنستمر في جهودنا حتى يكون الأمن القومي للدول الأربعة في أفضل حال ومستمرون في رصد ذلك"، وأشار إلى أنه تناول تطورات مكافحة الإرهاب ومواجهة داعش، في ليبيا والصومال مع نظيره البرتغالي، ومدى تأثير استمرار هيكلها التنظيمي على دول العالم.

وأضاف "بالتأكيد إن تعزيز التعاون من العناصر الهامة، أيضاً العمل مع الدول الأخرى للقضاء على الفكر المتطرف بالتعاون مع الأزهر".

وأعلنت مصر ومعها السعودية والإمارات والبحرين قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، 5 يونيو الماضي، بعد فشل محاولات إقناع النظام القطري بالتوقف عن دعم الإرهاب وإيواء المتطرفين، وتمويل مخططات تخريبية في المجتمعات العربية بهدف بسط النفوذ الإيراني على عواصم عربية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً