اعلان

أزمة اتحاد الكرة: الفيفا يترقب قرار الحل.. والوزير يصر على تنفيذه.. ومجلس الجبلاية متمسك بموقفه

يعيش مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة المهندس هاني أبو ريدة، ساعات عصيبة، داخل جدران مقر الجبلاية بالجزيرة، بعد الأزمة التي تفجرت مؤخرًا، بسبب قرار حل مجلس الاتحاد، وإجراء انتخابات جديدة، قبل يوم 30 نوفمبر المقبل، وفقًا لقانون الرياضة الجديد الذي صدر مؤخرًا، والذي تم التصديق عليه من رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي.

الأزمة تفجرت عندما أطلق وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز، قذائفه من خلال تصريحات تليفزيونية، أكد خلالها على ضرورة إجراء مجلس إدارة اتحاد الكرة، انتخابات جديدة، قبل يوم 30 نوفمبر المقبل، وفقًا لقانون الرياضة الجديد، الأمر الذي لم يوافق عليه مجلس الجبلاية برئاسة هاني أبو ريدة وأعضاءه.

الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، هدد مؤخرًا، من خلال خطابًا رسميًا، حذر فيه من عدم التدخل الحكومي في شئون الكرة، خاصة وأن هذا الأمر يعرض النشاط الكروي في مصر للإيقاف، مثلما حدث مؤخرًا مع دولة الكويت.

الاتحاد الدولي "الفيفا"، يتابع من خلال مكتبه بالقاهرة، الذي ترأسه الكاميرونية لي لي جرجا، ما يحدث في الجبلاية، حيث هناك حالة ترقب من المكتب الذي يرصد كل الأمور للفيفا بسويسرا مباشرة، في انتظار أي قرارات جديدة بشأن حكم حل اتحاد الكرة.

الفيفا، أكد من خلال خطابه، على ضرورة بقاء مجلس اتحاد الكرة، حتى نهاية مدته التي أنتخب فيها منذ عام أو أقل من ذلك بقليل، على أن يتم بعد انتهاء المدة إجراء انتخابات طبيعية، وإلا إذا حدث عكس ذلك سيتعرض النشاط الكروي في مصر للإيقاف.

ورغم مطالبة الوزير بضرورة الاستعداد لإجراء انتخابات جديدة، إلا أن اتحاد الكرة، وأعضاء المجلس، رفضوا هذا الأمر جملة وتفصيلًا، حيث تمسكوا بموقفهم والاستمرار في مناصبهم كأعضاء للمجلس، مُنتخبين من قِبل الجمعية العمومية، التي هي صاحبة الحق والقرار في بقائهم داخل الجبلاية.

الغريب أن الأمور ستتطور للأسوأ، في ظل إصرار وزير الرياضة على تنفيذ القانون، بينما أعضاء الجبلاية ظلوا متمسكين بموقفهم، لتسير الكرة المصرية في طريقها لنفق مظلم، وهو حل المجلس، الذي سيترتب عليه إيقاف النشاط الكروي في مصر، من الفيفا، بسبب التدخل الحكومي، في شئون الكرة.

إيقاف النشاط الكروي في مصر، يحرم المنتخب الوطني، من الحلم الذي طال انتظاره 28 عامًا، وهو المشاركة في المونديال، فضلًا عن خروج الأهلي ومصر المقاصة والزمالك والمصري في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، وحرمان الأندية المصرية من المشاركة في البطولات القارية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول رد من الجيش الإسرائيلي على تعليق شحنة أسلحة أمريكية