اعلان

"البحر الأحمر" خالية من "حمى الضنك".. وفتح باب التبرع بأعضاء الموتى.. أبرز أحداث وزارة الصحة في أسبوع

شهدت وزارة الصحة والسكان خلال الأسبوع المنصرم، عددًأ من الأحداث الهامة، جاء أبرزها إعلانها على قانون التبرع بالأعضاء بعد الوفاة، وآخر تطورات مكافحة حمى الضنك.

مؤتمر صحفي للإعلان عن نتائج تحاليل "حمى الضنك"

عقدت وزارة الصحة والسكان، الخميس الماضي، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن آخر نتائج التحاليل الخاصة بـ "حمى الضنك"، وأعلنت الوزارة أن محافظة البحر الأحمر شبه خالية من المرض، مؤكدة كونه لم يصل إلى مرحلة الوباء بعد.

"الصحة" تحذر من تداول مستحضر "زورين" المغشوش

أصدرت الإدارة المركزية لشئون الصيدلة منشورا دوريا رقم 75 لسنة 2017 بضرورة ضبط وتحريز العبوات المغشوشة والمقلدة من مستحضر زورين 1 جرام فيال، تشغيلة رقم 154084 بتاريخ إنتاج 12017 وتاريخ إنتهاء الصلاحية 12019

يذكر أن العبوات الأصلية لهذا المستحضر من إنتاج شركة المهن الطبية للأدوية بالإسماعيلية.

تفعيل الخطة الاستراتيجية لتخفيض النمو السكاني

قال وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي أعقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، إن المجلس تابع تفعيل الخطة الاستراتيجية لتخفيض معدل النمو السكاني.

الصحة تنفي وجود نقص في أدوية مشتقات الدم والمحاليل الطبية

نفى مركز معلومات مجلس الوزراء ما تردد من أنباء تُفيد بوجود نقص في أدوية مشتقات الدم والمحاليل الطبية بالأسواق.

وقال المركز، إنه تواصل مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت تلك الأنباء جملة وتفصيلًا، مؤكدة عدم وجود عجز سواء في أدوية مشتقات الدم أو المحاليل الطبية بالأسواق، ووجود أرصدة تكفي احتياجات المواطنين، مشيرة إلى أن ما يتردد حول هذا الشأن لا يمت للواقع بصلة.

"الصحة" تفتح باب التبرع بالأعضاء رسميًا بعد الوفاة

أعلن الدكتور على محروس رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص وعضو اللجنة العليا لزراعة الأعضاء بوزارة الصحة، فتح الوزارة باب تلقى الوصايا الموثقة من الشهر العقارى لمن يرغب فى التبرع بالأعضاء من المتوفين حديثًا.

وقال "محروس" إن القانون يسمح بالتبرع شرط وجود وصية موثقة فى الشهر العقارى، على أن تقوم اللجنة العليا بالحصول على أعضائه بعد الوفاة وحفظها وتوفيرها بالمجان لمن يرغب فى نقل الأعضاء وحالتة المرضية تستدعى ذلك، مضيفا أن الوزارة ليس لديها أى بنوك لحفظ الأعضاء التى سيتم الحصول عليها من المتبرعين بعد الوفاة، كما أنه لم يتم تحديد أى مستشفيات يتم فيها الحصول على الأعضاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً