"دماء الشهداء" تروى رمال الواحات.. تفاصيل إحباط "الداخلية" أكبر مخطط لاستهداف المنشآت الحيوية.. مصدر أمنى: الخلية الإرهابية تسللت من ليبيا.. والطائرات تلاحق العناصر الهاربة

أحبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية اليوم مخطط كبير لاستهداف منشآت حيوية وشرطية كانت تعتزم خلية إرهابية تنفيذها داخل القاهرة والجيزة.

وصرح مسئول مركز الإعلام الأمنى أنه فى إطار الجهود المبذولة لتتبع العناصر الإرهابية وتحديد أماكن اختبائها.. فقد وردت معلومات لقطاع الأمن الوطنى تفيد باتخاذ بعض هذه العناصر الإرهابية للمنطقة المتاخمة للكيلو 135 بطريق الواحات بعمق الصحراء مكانًا لإختبائها.

ومساء اليوم تم إعداد مأمورية لمداهمة تلك العناصر وحال إقتراب القوات وإستشعار تلك العناصر بها قامت بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها حيث قامت القوات بمبادلتها إطلاق النيران، مما أسفر عن إستشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة ومصرع عدد من هذه العناصر وتقوم القوات حاليًا بتمشيط المناطق المتاخمة لمحل الواقعة وجارى الإفادة بما يستجد من معلومات.

وقال مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية إن المواجهات التى دارت بالكيلو 1356 بطريق الواحات بين قوات الشرطة والعناصر الإرهابية أسفرت عن استشهاد وإصابة عدد من قوات الشرطة وتصفية بعض العناصر الإرهابية.

وأكد المصدر أن معلومات وردت للأجهزة الأمنية تفيد باتخاذ مجموعة من العناصر الإرهابية بؤرة بطريق الواحات نقطة تمركز وتخزين أسلحة، وعلى الفور انتقلت قوات الأمن مدعومة بأكثر من 20 مدرعة وسسيارات دفع رباعى إلى محل الواقعة واشتبكت مع العناصر الإجرامية التي بادرت بإطلاق الأعيرة النارية على القوات.

وأوضح أن الأجهزة الامنية عثرت علي مخطط تخريبى كان يستهدف منشآت حيوية بالإضافة إلى خريطة لأهداف حيوية تؤكد اعتزام العناصر الإرهابية على استهدافها بالإضافة إلى وسائل إعاشة أخرى.

وـشار المصدر إلى أن المعلومات أكدت أن هذه المجموعة الإرهابية مكونة من عشرات الارهابيين الفارين من ليبيا ودخلت إلى البلاد عبر التسلل عبر الحدود الغربية واتخذوا من منطقة بالقرب من طريق الواحات معسكرا تدريبيا بالمنطقة للتدريب على إطلاق النار واستخدام المتفجرات.

وأضاف أنه تم ضبط كمية كبيرة من متفجرات وألاسلحة النارية عبارة عن أسلحة رشاشة وبنادق ومتفجرات.

وأوضح أنه تم نقل الشهداء والمصابين للمستشفيات فيما تقوم قوات كبيرة من العمليات الخاصة والأمن الوطنى وفرق التدخل السريع بمطاردة العناصر الإرهابية المتورطة فى الاشتباكات.

كما تم الاستعانة بطائرات هليكوبتر لتمشيط صحراء طريق الواحات، وملاحقة باقى عناصر الخلية الإرهابية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهمين في حادث غرق ميكروباص معدية أبو غالب لـ 21 أكتوبر