اعلان

موقف محرج لمحافظ الفيوم في مهرجان لـ"الفخار والخزف" (فيديو)

رصدت عدسة "أهل مصر"، خلال جولة وزير التنمية المحلية لمهرجان تونس السنوي السابع للخزف والفخار، والأعمال اليدوية، مشكلة إحدى المشاركات من القائمين على التعليم الفني، من إدارة طامية التعليمية بمحافظة الفيوم.

وكانت المشاركة قد وضعت محافظ الفيوم في مأزق وحرج شديد، أمام الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، أثناء مشاركتها بعرض منتجاتها اليدوية، حيث اشتكت للوزير عن ضرورة ترويج المحافظة لمنتجاتهم ولإبداعات التعليم الفني، لترد الأخرى بتضررها بسرقة أعمالها اليدوية وأنشطتها من أعلى سطح المدرسة، وتعاني من عدم وجود مكان لعرض أعمال الطلاب ومنتجاتهم.

وقال الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، إن إدارتكم لم تكن مشتركة لعرض منتجاتها بالمعارض، ومنافذ البيع التي تشارك بها المحافظة، مشيرا إلى أن هناك اتفاق منذ شهرين ماضيين مع وكيل التربية والتعليم، على أن جميع المدارس الفنية والصناعية أن يكون لها منفذ بيع لعرض منتجات المدارس وعمل حركة بيع وشراء، ومنها المدرس والطالب بأن يأخذ الخامات ويصنعها وتجهز المحافظة المعارض لعرض المنتجات.

ثم دعت المشاركات الوزير بأخذ صور تذكارية، معهم بعد أن قالت له إحداهما: "كنت خايفه إنك تمشي"، ليرد عليها قائلا: " لا مش هامشي".

وكان الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، والدكتور جمال سامى محافظ الفيوم، قد افتتحا فعاليات مهرجان تونس السنوى السابع لأعمال الخزف والفخار والحرف اليدوية، بحضور نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، واللواء ممتاز فهمى سكرتير عام المحافظة والمهندس تامر سعيد سكرتير عام المحافظة المساعد، والسيد دانتى كمبيونى رئيس مجلس إدارة بنك الاسكندرية، ولفيف من القيادات التنفيذية والمهتمين بالسياحة في الفيوم.

وشملت فعاليات المهرجان ورش لصناعة الفخار والخزف والصناعات اليدوية والحرفية، وورش للخوص والسعف والرسم، وعروضاً للفلكلور الشعبى وزيارة لمتحف الكاريكاتير للفنان محمد عبلة ومركز الفيوم للفنون، وورشة إيفلين لصناعة الفخار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة