اعلان

فخري الفقي يجيب.. هل مراقب صندوق النقد "مندوب سامي" جديد؟

كشف الدكتور فخري الفقي مساعد مدير صندوق النقد الدولي السابق، كواليس مشاركة مصر في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين، والتى أقيمت فى العاصمة الأمريكية واشنطن الأسبوع الماضي، موضحًا أنها تضمنت الإشادة الدولية بما حققته مصر من نتائج ايجابية ببرنامج الإصلاح الاقتصادي بسبب الجهود والسياسات الجريئة التي طبقتها مصر.

وأضاف الفقي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن المناقشات تضمنت تعيين ممثل مقيم بصندوق النقد الدولي لدى مصر، وهو ما أثار كثير من التساؤلات، هل يصبح صندوق النقد وصي على مصر؟ مشيرًا إلى أن هذا أمر طبيعي حدث في 30 دولة على مستوى العالم، وحدث في مصر أثناء فترة دكتور عاطف صدقي وبرنامج الإصلاح الاقتصادي وقتها.

وأشار مساعد مدير صندوق النقد الدولي السابق، إلى أن دور ممثل صندوق النقد سيقتصر على تقديم المشورة ومتابعة تنفيذ خطوات برنامج الإصلاح الاقتصادي، مشيرا إلى أن مهمته لا تعد بأي شكل من الأشكال تدخلا في الشأن الداخلي لمصر.

وكان طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، قد ترأس بعثة مصر في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين، وشارك من البنك المركزي لبنى هلال، نائب محافظ البنك المركزي المصري، ورامي أبو النجا، وكيل محافظ البنك المركزي المصري، وتناولت الاجتماعات، الموضوعات المتعلقة بالسياسة النقدية، وبرنامج الحكومة الاقتصادي والاجتماعي، وما تحقق من تقدم فى برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري.

وشارك أيضا الدكتور عمرو الجارحي، وزير المالية، يرافقه الدكتور محمد معيط، نائب وزير المالية لشؤون الخزانة العامة، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية، لشؤون السياسات المالية، فى الاجتماعات السنوية لصندوق النقد

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً