اعلان

الحكومة تحدد موعد رفع الدعم عن البنزين نهائيا

شهدت فعاليات الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين، والتى أقيمت فى العاصمة الأمريكية واشنطن الأسبوع الماضي، مباحثات مكثفة بين البعثة المصرية ومسئولي صندوق النقد حول ملامح المرحلة الثالثة من برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وترأس طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، بعثة مصر في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين، وشارك الدكتور عمرو الجارحي، وزير المالية، يرافقه الدكتور محمد معيط، نائب وزير المالية لشؤون الخزانة العامة، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية، لشؤون السياسات المالية، فى الاجتماعات السنوية التي تناولت الموضوعات المتعلقة بالسياسة النقدية، وبرنامج الحكومة الاقتصادي والاجتماعي، وما تحقق من تقدم فى برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري.

من جانبه أكد الدكتور فخري الفقي مساعد مدير صندوق النقد الدولي السابق، أن المناقشات تضمنت عرض الوفد المصري للنتائج الإيجابية التي تحققت خلال تطبيق المراحل الأولى من برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري.

وأوضح الفقي أن المرحلة الثانية في المناقشات تضمنت ضغط الصندوق على مصر لرفع أسعار الطاقة والمحروقات على وجه الخصوص، موضحا أن مسئولي صندوق الدولي طالبوا البعثة المصرية بضرورة الاستمرار في عملية تقليص الدعم ورفع أسعار المحروقات خلال الفترة القادمة، حتي يتم رفع الدعم نهائيا عنها مع نهاية العام بعد المقبل.

وأوضح الفقي أن الطرفان توصلا لترك تحديد موعد الزيادات التالية في أسعار المحروقات للحكومة المصرية، على أن يتم رفع الدعم نهائيا بشكل كلى على المحروقات لتصل للسعر الحر في يوليو 2019.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
العدل الدولية تعلن عقد جلسات طوارئ ضد إسرائيل يومي 16 و17 مايو