اعلان

مواقع التواصل تشتعل حزنًا على الشهداء.. وهاشتاج "الداخلية" يتصدر السوشيال ميديا.. ونشطاء:"ربنا اختاركوا علشان دمكوا غالي"

سيطرت حالة من الحزن الشديد على المصريين، بعد استشهاد 16 من رجال الشرطة وإصابة 13 آخرين -عمليات خاصة وأمن وطني ومجندين- في الهجوم الإرهابي الغاشم الذي وقع أمس الجمعة بمنطقة الواحات، بالكيلو 135 بمنطقة الواحات البحرية في الجيزة، وفقًا لما أعلنته وزارة الداخلية في بيان اليوم.

انعكس هذا الحزن على مواقع التواصل، وعبر النشطاء عن استيائهم من كثرة دماء الشهداء التي تروي أراضي الوطن، واشتعلت السوشيال ميديا بردود أفعال غاضبة تندد بالإرهاب الغاشم، وتصدر هاشتاج "الداخلية"، ترندات التواصل ورصد حالة الحزن الطاغية على النشطاء.

فتفاعل "سامح أبوغدير" مع هاشتاج الداخلية قائلا: "عظم الله شهدائكم، عظم الله شهداء الوطن، عظم الله شهدائنا، اللهم تغمدهم برحمتك وارزقهم الجنة". أما "نسرين ذكي" فاستشهدت بقوله تعالى: "وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ"، بينما اكتفى"سامح نبيل" بقوله: "رحم الله شهداء الوطن".

وفي ذات السياق، قالت "زهرة طارق": "ربنا اختاركوا علشان دمكوا غالي أوي ربنا يصبر أهلكو ويصبرنا على غدر قطر فوضنا أمرنا لله". وزادت "بسنت معز" قائلة: "ولا أي حروف في تويتة تكون جملة !! تقدر توصف مدى حزني عليكم، فداء تراب مصر".

وتشير المعلومات المتوافرة لإلى أنه تم إعداد القوات للقيام بمأموريتين من محافظتي الجيزة والفيوم لمداهمة تلك المنطقة إلا أنه حال إقتراب المأمورية الأولى من مكان تواجد العناصر الإرهابية استشعروا بقدوم القوات وبادروا بإستهدافهم باستخدام الأسلحة الثقيلة من كافة الاتجاهات فبادلتهم القوات إطلاق النيران لعدة ساعات ما أدى لاستشهاد 16 من القوات " 11 ضابط – 4مجندين – 1 رقيب شرطة".

وفى وقت لاحق تم تمشيط المناطق المتاخمة لموقع الأحداث بمعرفة القوات المعاونة وأسفر التعامل مع العناصر الإرهابية عن مقتل وإصابة " 15 " والذي تم إجلاء بعضهم من مكان الواقعة بمعرفة الهاربين منهم، ومازالت عمليات التمشيط والملاحقة مستمرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أهلي جدة والهلال في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل