اعلان

إحباط "موجة إرهابية" في 5 محافظات بعد معركة الواحات (فيديو)

أكد العميد خالد عكاشة عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب والخبير الأمني، أن الأجهزة الأمنية أحبطت سلسلة من الهجمات الإرهابية في 5 محافظات بعد حادث الواحات، الذى وقع أول أمس، وأسفر عن استشهاد 16 من القوات "11 ضابط – 4 مجندين– 1 رقيب شرطة " وإصابة 13 "4 ضابط – 9 مجند".

وأوضح "عكاشة"، أن المعلومات الأمنية تشير إلى أن تجمع عناصر طوال شهر مسلحة بأسلحة مسربة من خارج مصر، وتستهدف محافظات القاهرة والجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا، ما وصفه بـ«موجة من العمليات الإرهابية» لا تقتصر على الكمون في منطقة الواحات.

وأضاف عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب، أنه منذ الأمس تواصل قوات التعزيز التي وصلت إلى موقع حادث الواحات، عملها في البحث عن الضابط المفقود حتى الآن، فضلا عن ملاحقة الفارين من العناصر الإرهابية.

وقال «عكاشة»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «مساء DMC»، مع الإعلامية إيمان الحصري، على قناة «DMC»، أن القوات لن تعود حتى تكتشف مخازن الأسلحة الثقلية المستخدمة في اشتباكات أول أمس، متوقعا وجود مسارات هروب للعناصر الإرهابية، لافتا إلى أنه تلك المسارات هي مناطق صحرواية شاسعة المساحة.

وتوقع الخبير الأمني، أن 30 ضابطا ومجندا شاركوا في العملية، موضحا أن الضابط كانوا في المقدمة، بسبب أعداد الشهداء من بينهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر (0-1) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | جوووووول فيوتشر