اعلان

مراكز الاقتراع تغلق أبوابها في اليابان في ظل توقعات بفوز الائتلاف الحاكم

كتب : وكالات

أغلقت مراكز الاقتراع أبوابها في اليابان، بعد أن أدلى الناخبون بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية المبكرة، حيث من المتوقع أن يحقق الائتلاف الحاكم فوزا كبيرا.

وذكرت شبكة (سى إن إن) الأمريكية اليوم الأحد، أنه في حال فوز الائتلاف الذي يقوده رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي فإنه سيظل في السلطة حتى العام 2021.

ويتنافس في هذه الانتخابات 1180 مرشحا على شغل 465 مقعدا في البرلمان، فيما سيتم اختيار 289 مرشحا منهم من خلال الاقتراع المباشر، و176 من خلال نظام التمثيل النسبي.

وكان رئيس الوزراء شينزو أبي، قد أعلن في وقت سابق عزمه الاستقالة من منصبه في حال عدم حصول الائتلاف الحاكم على الأغلبية التى تعادل 233 مقعدا، حيث تسيطر على الساحة السياسية مجموعة من القضايا المهمة وعلى رأسها الزيادة المقررة في الضرائب وتقييم أداء الحكومة الحالية برئاسة شينزو أبي واقتراحات بشأن تعديل الدستور فضلا عن سياسة البلاد النووية وموقف طوكيو حيال كوريا الشمالية.

وقد كشف مسح لأصوات الناخبين اليابانيين الذي أجرته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية أن الحزب الديمقراطي الليبرالي الحاكم الذي يرأسه رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، من المتوقع أن يحافظ على الأغلبية في الانتخابات البرلمانية التي جرت في اليابان اليوم الأحد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً