اعلان

الحشد الشعبي يعلن عن موعد اغتيال "أردوغان"(فيديو)

كتب : سها صلاح

وجه عنصر إعلامي بارز في الحشد الشعبي العراقي تهديدات إلي الرئيس التركي رجب أردوغان، بتنفيذ "ضربة عسكرية" تستهدف القوات التركية في العراق إذا لم يأمرها بالإنسحاب.

وقال، حسن بلايس وهو عنصر بحركة "أنصار الله الأوفياء" إحدي فصائل الحشد الشعبي ، والذي ذاع صيته في مواقع التواصل الاجتماعي عقب سيطرة القوات المشتركة على كركوك، في مقطع فيديو: "باسمي وباسم العراقيين جميعاً وخصوصاً أبطال الحشد الشعبي المقدس أوجه هذه الرسالة إلى أردوغان رئيس تركيا: عليه سحب قواته من الأراضي العراقية فوراً".

وأضاف "يا أردوغان عليك سحب قواتك من الأراضي العراقية فوراً، وإلا والله ثم والله سيكون الرد عليك قاسياً"، متابعاً: "عليك سحب قواتك من هذه الأراضي المقدسة".

وحول المسلح هذه المرة مسار تهديداته، فجأة من استهداف الأكراد في مقاطع الفيديو التي ينشرها منذ إنطلاق عملية كركوك إلى الرئيس التركي.

وقبل أيام أعلن الرئيس التركي إنزعاجه من اقتحام مسلحي الحشد الشعبي مناطق تركمانية في الموصل والسيطرة عليها، وقال أنه لا يمكن لتركيا أن تتعامل مطلقا مع الحشد الشعبي، الذي وصفه سابقا بانه تنظيم إرهابي.

وهناك مقطع شهير لبلايس نشرته شبكة (رووداو) الإعلامية الكردية يسيء من خلاله للأكراد والبيشمركة ويصفهم بأنهم “حلفاء إسرائيل والولايات المتحدة” معلقاً صور خامنئي والخميني بمبنى محافظة كركوك.

وترفض تركيا سحب نحو 150 جنديا تركياً و20 دبابة متمركزين في شمال العراق وتحديدا في منطقة “بعشيقة” شمال الموصل منذ عام 2015 بدون إذن رسمي من بغداد، وقالت تركيا سابقا أن هذه القوات متواجدة لتدريب قوات البيشمركة الكردية، بينما يعتبر العراق وجودهم إنتهاكاً لسيادة البلاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً