اعلان

ثلاثية سموحة توقظ القلعة البيضاء.. كل الطرق تؤدي إلى "نيبوشا الفيصلي"

بثلاثية نظيفة أمام سموحة.. كانت الهزيمة الأولى للمدرب المونتنيجرى نيبوشا، مع الزمالك منذ التعاقد معه، حيث تسببت تلك الهزيمة الثقيلة في"زلزلة" جمهور الزمالك ومسؤليه، وجعلت الجميع يستفيق مبكرا على هذا الكابوس، الذي جعل جماهير الزمالك تبيت ليلة حزينة وقاسية، ليست بسبب الهزيمة فقط، ولكن بسبب شكل الفريق في الشوط الثاني، حيث ظهر الفريق "مهلهل" في الجانب الدفاعي.

ومن خلال المباريات الـ6 للمدرب نيبوشا، نجد أن الزمالك أصبح له شكل في الناحية الهجومية ولعب من وضع الحركة، وكذلك القدرة على فتح المساحات أمام الدفاعات التي تواجة الزمالك في بعض المباريات، والجميع يعلم أن المدرب المونتنيجرى نيبوشا، لم يستعد جيدًا لبداية الدوري المصري، حيث تعاقد مع الزمالك قبل بداية الدوري بـ20 يوم فقط، وهي فترة غير كافية، للتأقلم مع لاعبي الفريق قبل بداية الموسم.

ومع الصفقات الجديد للفريق التي سعى لها رئيس النادي مرتضى منصور، ورحيل البعض الآخر من قوائم الفريق أصبحت عملية تأقلم يحتاج إلى وقت طويل، وهو ماظهر عليه الفريق.

- نيبوشا الفيصلي يختلف عن نيبوشا الزمالك

جاء تعاقد الزمالك مع المدرب المونتنيجرى نيبوشا، بسبب الحالة الفنية الجيدة لفريق الفيصلي الأردني في البطولة العربية، وقدرة الفريق في تخطي فرق قوية في البطولة مثل الأهلي، وضياع البطولة أمام الترجي التونسي بسبب الأخطاء التحكيمية، وظهر المدرب نيبوشا في البطولة العربي يلعب على إمكانيات لاعبي فريق الفيصلي من خلال التأمين الدفاعي واللعب على الهجمات المرتدة، وهو ما نجح فيه مرتين أمام الأهلي المصري، والصعود إلى المباراة النهائية.

واختلف الوضع كثيرا في الزمالك حيث ظهر نيبوشا، يعتمد على الهجوم منذ بداية المباريات واللعب برأسي حربة وعدم التأمين الدفاعي، الذي كلفه خسارة قاسية أمام سموحة بثلاثية نظيفة، فهل يعود نيبوشا إلى طريقة الفيصلي في المباريات القادمة أم يستمر على نفس الطريقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً