اعلان

بتمويل يصل إلى 500 ألف.. 6 خطوات للتسجيل في مبادرة "فكرتك شركتك"

أطلقت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، مؤخرًا، مبادرة "فكرتك مشروعك"، لتحفيز بيئة ريادة الأعمال في مصر، ودعم وتمكين رواد الأعمال المصريين من بناء شركات ناشئة قادرة على المنافسة عالميا.

وتستثمر المبادرة، في أفكار المشاريع الابتكارية من خلال برنامج تسريع الأعمال "شركتك"، البالغ مدته 4 شهور في الدورة الواحدة، يتم العمل خلالها بصورة مكثفة مع فرق العمل المشاركة في البرنامج على إكسابهم كافة المهارات اللازمة لهم خلال دورة حياة المشروع بدءً من مرحلة الفكرة وحتى مراحل التوسع والنمو والتخارج.

وبنهاية كل دورة، يُعقد يوم العرض (Demo Day) تحظى فيه الفرق المشاركة بفرصة لعرض نماذج مشاريعهم الأولية أمام مجموعة كبيرة من المستثمرين. ولا يتوقف دعم "برنامج شركتك" بانتهاء يوم العرض، بل يستمر في تقديم الدعم للمشاركين إلى الأبد.

وتحصل فرق العمل المشاركة على تمويل يتراوح بين 100 ألف إلى 500 ألف جنيه مصري إلى جانب الدعم القانوني والتجاري والفني والإداري والإعلامي من قبل شبكة كبيرة من المختصين، في مقابل تحويل التمويل إلى حصة مساهمة في الشركة الناشئة تتراوح بين 4-8٪ وسيدعم البرنامج ما يصل إلى 30 شركة في الدورة الواحدة.

وفي حالة الحصول على تمويل سابق أو وجود مصادر للإيرادات يجب الإشارة إلى ذلك في طلب التقديم.

وتوضح "أهل مصر" خطوات التسجيل في المبادرة عبر موقعها الإلكتروني والتي جاءت كالتالي:

الخطوة الأولى: الدخول على موقع المبادرة عن طريق

http://www.sherketak.com/

الخطوة الثانية: ملء بيانات استمارة التقديم الخاصة بالمتقدم.الخطوة الثالثة: كتابة كل البيانات والمعلومات الخاصة بالشركة وشرح الفكرة.الخطوة الرابعة: استكمال البيانات الخاصة بفكرة المشروع.الخطوة الخامسة: ملء البيانات الخاصة التي تحدد مراحل نمو الشركة.الخطوة السادسة: إدخال البيانات الشخصية الخاصة بالمؤسسين. الخطوة السادسة: إدخال البيانات الشخصية الخاصة بالمؤسسين. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً