اعلان

"الاستثمار" تعلق على استفادة مصر من مشروع "نيوم": "لسه بدري"

قال هاني الوزيري المسئول الإعلامي لوزارة الاستثمار، إن مشروع المبادرة السعودية "نيوم"، إنه من المبكر الحديث عن القوانين التي ستحكم الاستثمارات التي ستقام داخل الأراضى المصرية، إلا أن تلك الفرص ستخضع للتشريع المصري.

من جانبها أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار، أن المبادرة، تتضمن فرصًا استثمارية كبرى داخل الأراضي السعودية والمصرية والأردنية، وتنفيذه يعد فرصة لتنمية وتعظيم النشاط السياحي القائم حاليًا في سيناء، ويعد إضافة قوية وحافزا للخطط الاستثمارية لمصر في سيناء ومحور قناة السويس.

وأشارت في تصريحات صحفية، إلى أن هناك مفاوضات مع السعودية، لإنشاء صندوق استثماري مشترك بين البلدين لتمويل المشاريع المشتركة.

وأطلق الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، الثلاثاء، مشروع "نيوم"، في إطار التطلعات الطموحة لرؤية 2030 بتحول المملكة العربية السعودية إلى نموذجٍ عالمي رائد في مختلف جوانب الحياة.

وستركز "منطقة "نيوم" على 9 قطاعات استثمارية متخصصة وهي: مستقبل الطاقة والمياه ومستقبل التنقل ومستقبل التقنيات الحيوية ومستقبل الغذاء ومستقبل العلوم التقنية والرقمية، ومستقبل التصنيع المتطور، ومستقبل الإعلام، والإنتاج الإعلامي، ومستقبل الترفيه، ومستقبل المعيشة، الذي يمثل الركيزة الأساسية لباقي القطاعات، حسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً