اعلان

البحيرة تضع اللماسات النهائية لاستقبال مسار العائلة المقدسة إلى "وادى النطرون" (فيديو وصور)

تستعد محافظة البحيرة، لاستقبال مسار العائلة المقدسة وتوفير كافة الخدمات خلال رحلتها.

وقال الأنبا متاؤس، رئيس دير السريان بوادي النطرون، إن منطقة وادي النطرون بالبحيرة تعد المرحلة الثالثة من مسيرة العائلة المقدسة التى تضم ٤ أديرة قبطية وهم دير "الأنبا بيشوى" و"البراموس" و"السريان"  و"الأنبا مقار".

أعرب رئيس دير السريان،  مدى سعادتهم بنبأ وضع الأديرة في مسيرة العائلة المقدسة، مؤكدا استعدادهم  لاستقبال العائلة المقدسة وتوفير كافة الخدمات المطلوبة أثناء الزيارة.

وأشار الأنبا، إلى أنه تم مناقشة محافظ البحيرة بشأن الخطة التى تم وضعها لاستعدادات استقبال العائلة المقدسة لتوفير كافة الخدمات أثناء الزيارة.

وأكد، أنهم قاموا بتدريب وتوفير كوادر بشرية على أعلى مستوى مدربة بكافة اللغات لاستقبال العائلة المقدسة، لافتا إلى إنه تم الانتهاء من معظم  التجهيزات والتطويرات المطلوبة داخل الديار.

ولفت الأنبا، إلى أنه تم عقد اجتماع مع محافظ البحيرة نادية عبده خلال زيارتها الأخيرة بالدير، وتم طرح المشكلات التي تواجه الأديرة بالإضافة إلى احتياجات كل دير، لافتا إلى أنه تم طرح توصيل خط مياه شرب بطول 7 كيلو متر من مدخل المدينة حتى مقر دير البراموس مع عمل خزانات سعة 2000 متر مكعب بكل دير لتطوير الخدمات داخل الدير، وتكثيف الإنارة بها وتجهيز غرف متحركة (موتيلات) لمبيت واستضافة الوفود الأجنبية على طريق مسار العائلة المقدسة، وكذا حافلات مخصصة لنقل السائحين من مدخل المدينة إلى الأديرة.

وأفاد  الأنبا، عقب انتهاء الاجتماع، بأن محافظ البحيرة، أوصت بعدة توصيات أهمها تشكيل لجنة من مسئولي الأديرة والوحدة المحلية ومسئولي المرافق بسرعة عمل المقايسة اللازمة لتوصيل خط مياه شرب بطول 7 كيلو متر من مدخل المدينة حتى مقر دير البراموس مع عمل خزانات سعة 2000 متر مكعب بكل دير، كما وجهت برصف الطرق المؤدية للأديرة وتشجيرها وتكثيف الإنارة بها وتجهيز غرف متحركة (موتيلات) لمبيت واستضافة الوفود الأجنبية على طريق مسار العائلة المقدسة، وكذا حافلات مخصصة لنقل السائحين من مدخل المدينة إلى الأديرة مع تكثيف اللافتات الإرشادية المضيئة على جانبي الطريق وعمل مظلات وبرجولات ودورات مياه فى الساحات وأماكن الانتظار بنطاق الأديرة، كما وجهت مسئولي الكهرباء بتوفير موزع كهربائي جديد لتغذية الأديرة.

ولفت، إلى إن جارى طرح عدد من المشروعات الاستثمارية فى مجال الخدمات السياحية لإنشاء عدد من الفنادق والمطاعم والكافتيريات والأماكن الترفيهية والمتنزهات لخدمة مشروع مسار العائلة المقدسة بوادى النطرون وكذا رفع كفاءة المزارات السياحية الأخرى بنطاق المركز.

ومن جانبه، أكد اللواء علاء يوسف، رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالبحيرة، الأهمية التاريخية لمدينة وادي النطرون ومسار العائلة المقدسة بها، مشيرا إلى أن تلك الزيارة ليس فقط دعم السياحة ولكن دعم استثماري في كل المجالات.

وأوضح، أنه يقوم بحملات مرورية على مدينة وادي النطرون مع باقي الجهات الآخرى لمتابعة كافة الاستعدادات لاستقبال العائلة المقدسة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل