اعلان

لجنة تموينية مفاجئة لسحب عينات من الوجبة المدرسية للتأكد من سلامتها بمطروح

وجه اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح لمديرية تموين مطروح بضرورة المرور المفاجئ على مصنع الوجبة المدرسية وعلى المتعهدين عن توريد الوجبة المدرسية بأنواعها لجميع المدارس والتأكد من صلاحية هذه الوجبات.

وعلى الفور قامت اليوم الأربعاء حملة برئاسة المهندس السيد أبو اليزيد مدير عام تموين مطروح بالتنسيق ووكيل وزارة الصحة بمطروح حيث تم المرور على المتعهد المسئول عن توريد الوجبة الطازجة بمطروح و تم أخد عدد 9 عينات من جميع المنتجات التي توزع على طلبة المدارس بجميع المراحل.

كما تم المرور أيضًا على مصنع الأغذية المطور المسئول عن إنتاج الوجبة المدرسية وتم سحب عينات من المنتج التي توزع على الطلبة وتم سحب عينات أخرى من مستلزمات الإنتاج التي تدخل في إنتاجها، مثل الدقيق والخميرة.

كذلك تم المرور على بعض المدارس بمدينة مرسى مطروح وتم سحب عينات من الوجبة التى توزع على الطلاب، ووجه المحافظ بإرسال العينات المسحوبة إلى معامل وزارة الصحة لتحليلها وبيان مدى مطابقتها للمواصفات والاستهلاك الأدمي وذلك بمعرفة مكتب صحة مطروح و في حالة المخالفة سيتم العرض على المحافظ لاتخاذ اللازم قانونا حفاظا على سلامة الطلاب.

وأكد المحافظ أنه سيتم توجيه أقصى عقوبة فى حالة وجود أى تلاعب أو مخالفة فى الوجبة المدرسية أو وجود أى عيوب بها حفاظا على سلامة ابنائنا الطلاب، بجانب ضروة قيام اللجنة بالمرور على المدارس بمدن المحافظة المختلفة وسحبات عينات عشوائية من الوجبة المدرسية

من ناحية أخرى وبناء على توجيهات محافظ مطروح تمكنت حملة تموينية مكبرة بمركز ومدينة الضبعة لمراجعة السلع المعروضة للبيع للمواطنين بالمحال التجارية وغير مسجلة بوزارة الصحة أو المنتهية الصلاحية من ضبط 12 مخالفة منوعة حيث تم التحفظ على المضبوطات وقيد المحاضر بقسم الشرطة المختص للعرض على السيد وكيل النائب العام للنظر والتصرف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً