اعلان
اعلان

سميرة محسن: "اشتريت مكانتي" بماجستير روسي

حلت الفنانة سميرة محسن، ضيفة على برنامج “تعالى أشرب شاي” مع مراد مكرم، عبر إذاعة “نجوم إف إم”، للحديث عن مشوارها الفني وحقيقة الدكتوراه التي حصلت عليها من معهد الفنون.

وقالت سميرة، إنها ولدت في محافظة القاهرة بمنطقة مصر الجديدة، والتحقت بعد ذلك في المرحلتين الإعدادية والثانوية بمدرسة مصر الجديدة، موضحة أنها التحقت بعد ذلك إلى كلية الآداب قسم علم النفس والاجتماع بجامعة عين شمس.

وأشارت إلى أنها في العام الدراسي الثالث لها في الجامعة، التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ثم عقب التخرج من “عين شمس” اتجهت إلى التمثيل في عدد من الأعمال الفنية منها: “شيء من الخوف”، و”المتمردون”.

وتابعت: “والدي كان طيارًا حربيًا وتوفي في عمر الـ 23 عامًا وكنت في عمر 3 أشهر فقط لذا لم أراه، وعقب ذلك تزوجت والدتي وأصبح لي 9 أشقاء”، موضحة أن حب التمثيل بدأ منذ المرحلة الإعدادية.

وكشفت عن السبب وراء حبها للفن، قائلة: “خالي عبدالرحمن الخميسي هو سبب رئيسي في عشقي للفن والقراءة، حيث إنه الشعلة التي أضاءت مشواري الفني”.

واستطردت: “اول مرة أقف على خشبة مسرح كانت في مسرحية (خيال الضل) من تأليف رشاد رشدي وإخراج كمال ياسين، ومن بطولة الفنانة الكبيرة سميحة أيوب والفنان عزت العلايلي، وكان عمري 19 عامًا فقط”.

وأكدت أن سميحة وجدت فيها روح الفنانة الدؤوبة والمجتهدة والمهتمة بالفن، مضيفة: “حينما سألت عن خليفتها في المسرح قالت سميرة محسن”.

وكذبت الفنانة القديرة، الشائعات التي ترددت بشأن حصولها على الدكتوراه من أكاديمية الفنون، قائلة”لم أحصل على دكتوراه من أكاديمية الفنون بل حصلت على البكالريوس فقط”.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً