قمة الدوري السعودي.. النصر "غالي" في مواجهة الهلال بديربي الرياض " فيديو"

تقام اليوم الخميس، مواجهة من العيار الثقيل، في قمة الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم، حيث يستضيف ستاد الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض، قمة المرحلة الثامنة من الدوري السعودي للمحترفين والذي سيجمع النصر بغريمه التقليدي الهلال في مواجهة نارية.

ويسعي فريق الهلال، الذي وصل إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2017، في أن يوصل كتابة التفوق التاريخي في مواجهة اليوم عل حساب النصر .

حيث يقف التاريخ بجانب الهلال علي حساب النصر، في المواجهات التي جمعت بين الفريقين، حيث يتفوق فريق الهلال، على النصر في عدد مرات الفوز في مواجهتهما في الدوري بجميع مسمياته، حيث التقى معه 88 مباراة كان نصيب الأزرق منها 35 انتصارا، في حين خسر 26 مباراة، وتعادلا في 27 مباراة.

ومنذ انطلاق دوري المحترفين السعودي موسم 2008-2009 التقى الفريقان في 18 مواجهة، فاز الهلال في 10 مباريات، وخسر 5 مباريات.

و يتفوق الهلال في مواجهات ديربي الرياض في الموسم الماضي، حيث سجل الهلال فو كبير على النصر، حينما امطر شباك غريمه التقليدي، بخماسية مقابل هدف، في المرحلة الأخيرة من الدوري السعودي للمحترفين, في حين أن أكبر نتيجة سجلها النصر هي فوزه 2-1 التي حققها مرتين.

ويعتبر مهاجم النصر المعتزل ماجد عبدالله الأكثر تسجيلا في الديربي بمواجهات الدوري، حيث سجل 18هدفاً في شباك الهلال, ويليه المهاجم الحالي محمد السهلاوي الذي سجل 10 أهداف.

وفي المقابل يعتبر مهاجم الهلال المعتزل سامي الجابر الأكثر تسجيلاً في شباك النصر بتسجيله 8 أهداف, ومن اللاعبين الحاليين السوري عمر خربين الذي سجل هاتريك في المواجهة الأخير, وسالم الدوسري ومحمد الشلهوب وياسر القحطاني بذات الرصيد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي ورئيس دولة الأمارات يشهدان حفل تخرج طلبة الكليات العسكرية (بث مباشر)