اعلان

أشباح الزومبي تصل مصر.. كل ما تريد معرفته عن مخدر "الفلاكا" الذي تسبب في قيام إفريقي بـ"عض" طفل

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديو مصور يرصد هجوم شاب افريقي على طفل في مصر بسبب تعاطيه للمخدر الأخطر في العالم حاليا والذي يحمل إسم "الفلاكا"، وهو المخدر الذي يحول الإنسان لما يشبه الزومبي او الموتى الأحياء.

وكانت مجموعة من الفيديوهات المصورة رصدت شبابا بعد تعاطيهم لمخدر الفلاكا او كما يطلقون عليه في الولايات المتحدة الأمريكية "مخدرات الزومبي"، وهي المقاطع التي أثارت الرعب في قلوب الشعب الأمريكي خاصة بعد انتشار هذا النوع بين الشباب، وهو يصل بهم لمرحلة مميتة شكلا وموضوعا لدرجة أن الشخص الواقع تحت تأثيره يمكن أن يقتل نفسه بشكل بشع.

بلد المنشأ لمخدر الفلاكا

ومخدر "الفلاكا" أو "الزومبي" أو "الجرافيل" له اسماء كتير بتطلق عليه، وهو في الاصل المركب الكيميائي "Alpha-PVP"، وهو من النوع المميت، ويتم تصنيعه في الصين واندونيسيا وانتشر جدا في امريكا والبرازيل ومؤخراً استطاعت عصابات المافيا أن تنفذه إلى السعودية و مصر بكمية قليلة.

اسعار الفلاكا

المخدر رخيص جداً وتأثيره ١٠ اضعاف الهيروين وبيتاخد بأكثر من وسيلة سواء الحقن أو الشم أو حتى التبخير أو الأكل أو خلطه بأي مشروب ببساطة وكأنه حبات سكر، والمشكلة أن تأثيره يظهر سريعا حيث يرفع درجة حرارة الجسم فجأة لدرجة تتمنى معها أن تخلع جلدك لو أمكن، كما أنه يدخل مباشرة علي الغدة النخامية ويؤثر علي النواقل العصبية، وهي المسئولة عن العقل الواعي والادراك في المخ.

ظهور آثار المخدر

وتأثير المخدر خلال دقائق يفقدك السيطرة تماماً علي نفسك ويدخلك في حالة اللاوعي العدواني، كما أنه يؤثر علي الدوبامين بشكل مباشر ويزيد نسبته بسرعة رهيبة اكتر من اللازم لدرجة إنه بيترسب في المخ.

ما هو الدوبامين

والدوبامين مادة كيميائية بيفزرها المخ مسئولة عن انتقال الاشارات العصبية لتحريك جسم الانسان واحساسه بالسعادة والنشوة، وحين يزيد عن الحد الاقصي يعجز الجسم عن التخلص منه بسبب المخدر مما يؤدي لهلوسة شديدة وخرف ونشاط حركي جنوني مفاجئ وفقدان السيطرة تماما علي الجهاز العصبي، ويصبح الانسان شبيه بالزومبي ميت لكنه حي.

الفلاكا يؤدي للانتحار

معظم مدمني الفلاكا حينما يعودون لحالتهم الطبيعية يميلون إلى الانتحار نتيجة الاكتئاب بسبب نقص معدل الدوبامين، او يصيبهم الجنون بسبب خلل في نشاط الغدة النخامية، واحيانا يموتون بسبب توقف وظائف الكلى او تدهور وظائف الجسم عموماً.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً