اعلان

تأكيدا لانفراد "أهل مصر".. الضرائب التصاعدية وسيلة الحكومة لعلاج التشوهات المالية

كشفت "أهل مصر" في وقت سابق عن تردد أنباء عن اتجاه الحكومة لفرض ضرائب تصاعدية بعد مباحثاتها مع مسئولي صندوق النقد الدولي، التي جرت في العاصمة الأمريكية واشنطن، لمناقشة الموضوعات المتعلقة بالسياسات النقدية، وبرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري.

وهو ما أكده عدد من الخبراء، أن هناك مشروع قانون تقدمت به وزارة المالية، للبرلمان لإصلاح التشوهات الضريبية، يتضمن فرض ضرائب تصاعدية، خاصة بعد تقديم وزارة المالية مشروع قانون "التشوهات الضريبية".

من جانبه قال وائل النحاس، الخبير الاقتصادي في تصريحاته لـ"أهل مصر"، إن هناك عدة طلبات هامة لن تخرج عنها شروط صندوق النقد الدولي، لحصول مصر على الشريحة الثالثة من القرض، تتضمن فرض ضرائب تصاعدية، خاصة بعد تقدم وزارة المالية بمشروع قانون جديد لمعالجة التشوهات الضريبية، منوهًا بأن أهم بنود تلك التعديلات فرض ضرائب تصاعدية.

وهو ما أكدت صحته تصريحات الدكتور عمرو المنير، نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، خلال حواره مع الإعلامى تامر أمين، ببرنامج الحياة اليوم، المذاع عبر فضائية الحياة، أنه بالفعل توجد ضرائب تصاعدية وهدفها الوصول إلى العدالة الاجتماعية، موضحا أنه لتطبيق الضرائب التصاعدية بشكل جيد يجب أن يخرج تشريع من مجلس النواب.

ليكشف حقيقة ما توصل إليه موقع "أهل مصر" خلال المرحلة الماضية، بشأن فرض الضرائب التصاعدية، تحت عنوان "هل تفرض حكومة "ليلة الخميس" ضرائب تصاعدية؟.. "التشوهات المالية" تكشف السر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً