رئيس الوزراء يكشف تفاصيل زيارته للأقصر (فيديو)

طالب رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ضرورة وقوف المصريين صفا واحدا في حربها على الإرهاب، مضيفا أن مصر قادرة على تخطي الصعاب في حال وقوف الناس جنبا إلى جنب.

وتابع رئيس الوزراء حديثه قائلا، إنه التقى النواب مساء أمس، للاستماع إلى أهم مشكلات محافظة الأقصر، واعدا بالعمل على حلها، مضيفا أنه تفقد في جولته اليوم وحدات الإسكان الاجتماعي بواقع 20 ألف وحدة، وذلك في مدينة طيبة بالأقصر.

وتابع أنه توجه إلى زيارة الدير البحري، وتفقد مشروع الإضاءة ليلا في معابد الأقصر، والذي سيسمح بتواجد السياح مساءً بالمنطقة، خاصة في فصل الصيف، كما تم افتتاح مقابر جديدة الآونة الماضية ستضيف للسياحة.

وأضاف أنه تفقد المستشفيات بالأقصر من بينها مستشفى البياضية الجديدة، والعديسات، بتكلفة استثمارية في تطوير قطاع الصحة، بلغت مليار و360 مليون جنيه، والتي تعد إضافة لمحافظة الأقصر.

وتأتي الزيارة ضمن جولات "إسماعيل" التفقدية بعدد من محافظات الجمهورية، ومن أولويات زيارته للأقصر بحث آخر ما وصلت إليه المشروعات الجارية، والمقرر أن يتم الإعلان رسميًا خلال الفترة المقبلة عن الانتهاء من تنفيذ كافة مراحلها، وافتتاحها، وفى مقدمتها مشروع إحياء طريق الكباش الذي تعرض خلال السنوات الماضية إلى كثير من العثرات، بسبب عدم توافر الدعم المادي لاستكمال عملية الكشف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر حفل الكرة الذهبية 2024 (لحظة بلحظة)| وصول رئيس برشلونة