اعلان

تفاصيل 10 ساعات قضاها رئيس الوزراء في الأقصر (صور)

انتهت زيارة رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل إلى محافظة الأقصر، والتى استمرت لمدة 10 ساعات تقريبا على مدار ليلة ويوم، والتى تعد أولى زياراته للمحافظة منذ توليه رئاسة الحكومة.

وبدأ رئيس الوزراء والوفد المرافق له، زيارتهم للمحافظة التى رافقهم خلالها محافظ الأقصر محمد بدر، بتفقد معبد الأقصر مساء أمس الأربعاء، ومشروع استكمال تطوير وكشف طريق الكباش الفرعوني الذى يربط بين معبدي الكرنك والأقصر، بطول 2700 متر، حيث استمع رئيس مجلس الوزراء، إلى شرح مفصل عن المشروع، ومراحل العمل الجارية والتى تشمل العديد من الأعمال منها تسوية المصاطب وإقامة قواعد حجرية للكباش وحوائط خرسانية وتكسيات من الطوب اللبن على جانبي الطريق وتكسيات جديدة للكوبريين العلويين بالطريق تراعي التصميم الأثري، وعمل إضاءة متحفية للطريق بالكامل.

ثم استقل رئيس الوزراء والوفد المرافق له، معدية الأهالي النهرية، وتوجه إلى البر الغربي للأقصر، حيث تفقد مشروع إضاءة البر الغربي بمعبد الملكة حتشبسوت، كما زار مقبرة الملك رمسيس الثالث بوادي الملوك، ومقبرة الملكة نفرتاري بوادي الملكات.

وأكد رئيس الوزراء خلال الجولة، ضرورة الانتهاء من المشاريع الخاصة برفع كفاءة المواقع الأثرية بالمحافظة، والتى تشمل مشروع تطوير طريق الكباش وفق الجدول الزمني الموضوع، بالإضافة إلى الانتهاء من مشروع منظومة التأمين الإلكتروني لجميع المواقع الأثرية بها.

كما عقد رئيس الوزراء، لقاءً مع أعضاء مجلس النواب عن دوائر محافظة الأقصر، داخل مقر ديوان عام محافظة الأقصر، للاستماع إلى أهم المطالب والاحتياجات والأولويات الخاصة بالمحافظة.

ووجه إسماعيل، تعليماته إلى القائمين بأعمال إنشاء مستشفى بسرعه الانتهاء من تنفيذ الأعمال لسرعة دخولها الخدمة خلال شهر إبريل المقبل.

جاء ذلك خلال جولاته الميدانية على المشروعات الخدمية والتنموية بمحافظة الأقصر لليوم الثانى على التوالى لمتابعة معدلات تنفيذ المشروعات الجديدة والانتهاء منها.

واستهل رئيس الوزراء زيارته اليوم الخميس، بتفقد قطاع الصحة بالأقصر وذلك بزيارة مستشفى البياضية الجديدة، والتى طالب بسرعة الانتهاء من العمل بها لافتتاحها، كما تابع أعمال التطوير التى تشهدها كل من مستشفى إسنا المركزي، ومستشفى العديسات.

وتفقد إسماعيل، مقر مدارس النيل المصرية والمقامة على مساحة 7116 متر مربع، حيث استمع إلى شرح مفصل عن المشروع من المسئولين، وتعد مدارس النيل الدولية، هى مدارس حكومية مصرية تأسست في عام 2010 تتبع صندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، بمصروفات سنوية تبلغ 12 ألف ونصف جنيها.

كما استمع رئيس الوزراء، إلى شرح تفصيلى عن الموقف التنفيذى لمشروعات الإسكان الاجتماعي بمدينة طيبة الجديدة، وتشمل المرحلة الأولى من مشروعات الإسكان الاجتماعى والمقامة على مساحة 480 فدان، والمرحلة الثانية للإسكان الاجتماعى المقامة على مساحة 620 فدان.

وتبلغ العمارات المستهدف إنشائها 598 عمارة بعدد 14352 وحدة سكنية، وتشمل المرحلة الأولى 174 عمارة بعدد 4176 وحدة سكنية، والمرحلة التانية تضم 114 عمارة بعدد 2736 وحدة سكنية بقيمة إجمالية 895 مليون جنيه.

تم الانتهاء من تنفيذ 223 عمارة وتم الربط علي المرافق لعدد 169 عمارة بعدد 4056 وحدة سكنية، وتم تخصيص 1312 وحدة سكنية وتسليم 747 وحدة سكنية ويتخللهما الخدمات الخاصة بكل منطقة من الخدمات التعليمية والأمنية والترفيهية والإدارية والرياضية والصحية والاجتماعية وتم إنهاء 14 مشروع بقيمة 119 مليون جنيه.

اختتم رئيس الوزراء، جولاته التفقدية للمشروعات الجديدة بمحافظة الأقصر، بتفقد مشروع تنفيذ مركز شباب بمنطقة النوادى الاجتماعية بمدينة طيبة الجديدة، للوقوف على نسبة الانجاز الفعلي للمشروع المقام على مساحة 13 فدان ويقع شمال منطقة الإسكان الاجتماعى "المرحلة الأولى"، وقامت بتنفيذه الجمعية التعاونية الإنتاجية للإنشاء والتعمير بأسيوط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً