اعلان

ننشر تفاصيل زيارة رئيس الحكومة للأقصر

أشاد المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بمستوى الخدمات المقدمة من قبل سلطات محافظة الأقصر، مؤكدًا أن هناك جهد كبير مبذول في كافة القطاعات.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، خلال زيارته للأقصر، أنه تعرف على موقف قطاع الصحة الخاص بإضافة 6 مستشفيات جديدة لها خلال العامين الماضيين، وتطوير مستشفى الأقصر العام، وتجهيزهم بالمعدات الطبية، التي تكلفت مليار و360 مليون جنيه.

وأضاف أن تلك الاستثمارات بقطاع الصحة، تعد إضافة جيدة للأقصر، للنهوض بمستوى المنظومة الصحية بها، مبينا أن نسبة مشروعات الصرف الصحي التي تم تنفيذها في المناطق الريفية المقررة لهذا العام تصل إلى نسبة تقترب من 98 %.

وأوضح "إسماعيل"، أن نسبة المشروعات التي تم تنفيذها في الريف، كانت لا تتعدى 10%، وفي الوقت الحالي بعد انتهاء مشروعات العام الجاري ستصل إلى 33 %، على مستوى الجمهورية.

وأشار إسماعيل إلى أن نظامي الإضاءة، والتأمين بآثار البر الغربي، إضافة جيدة للمحافظة، بما يسهم في تنشيط السياحة بفصل الصيف، لتمكن السياح من زيارتها ليلًا، كما أن افتتاح عدد من المقابر المتميزة بمدينة القرنة في الفترة الأخيرة، يعد أيضًا إضافة للمحافظة، مؤكدًا استمرار الجهود المبذولة والتطوير من أجل عودة السياحة كما كانت مجددًا.

وأكد أن وزارة الإسكان استطاعت خلال 4 سنوات، إنشاء 10 أضعاف ما تم انشاءه بنفس المدة خلال السنوات الماضية، موضحا أن إجمالي الوحدات السكنية في محافظة الأقصر، يصل إلى 20 ألف وحدة، تم انشائها خلال 4 سنوات، بما يوازي 10 أضعاف ما تم انشاءه من وحدات خلال الفترة من 2010 حتى 2013، والتي بلغ عددها 2300 وحدة، واشار إلى أن مدينة طيبة الجديدة بشمال الأقصر، تشهد تنفيذ 15 ألف وحدة سكنية، وتم الانتهاء من 5 آلاف منهم حتى الآن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً