اعلان

تعرف على نشاط مديرية الزراعة بكفر الشيخ خلال أسبوع

قال المهندس عبد الرافع أحمد عبد العظيم، وكيل وزارة الزراعة بكفرالشيخ، إنه تم إزالة أكثر من95 حالة تعد على الاراضى الزراعية بمختلف المراكز خلال ااسبوع على مساحة 6افدنة على مستوى قطاعات الزراعة بالمحافظة.

أضاف عبد الرافع، أنه شدد على التصدي بشتى الطرق لأي تعدي على الأرض الزراعية والإزالة الفورية في المهد، وأي تعذر يتم الإتصال بالمديرية فورًا، مشددًا تكليفاته لمديرى الادارات الزراعية ومسؤلى حماية الأراضى بالتحرك الفوري، وإزالة التعديات فى مهدها.

أوضح وكيل وزارة الزراعة فى كفر الشيخ، أنه يتابع موقف الإزالات أولًا بأول مع الجهات المختصة حتى يتم التخلص من تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة منذ سنوات، مشيرًا إلى أنه تم تحرير 1483محضر حرق "قش الارز" لـ716 فدانًا فى كفر الشيخ، كما تم توزيع 25طن سماد على المزراعين على مستوى قطاعات الزراعة بالمحافظة، خلال الأيام الماضية.

تابع أنه تم تجميع 18ألف طن قش أرز بكفرالشيخ من خلال 39 موقع منتشر بكافة مراكز المحافظة،حيث تم تدوير أكثر من 2طن أعلاف تقليدية، وأكثر من20 ألاف طن أسمدة عضوية، كما استقبلت الجمعيات الزراعية بمختلف قرى ومدن كفر الشيخ، أكثر من 118ألف قنطار قطن إكثار من المزارعين، و31 ألف قنطار قطن تجارى.

أشار إلى أنه تم علاج مساحة البنجر بجميع قطاعات المحافظة الزراعية من الآفات لمساحة 10 آلاف فدان من محصول البنجر من دودة القطن، ودودة قارضة، حفار"، كما تم زراعة محصول الكتان بالحقول الإرشادية بمركز الحامول، سبة تفتيح القطن في جميع قطاعات الزراعة بالمحافظة، وصلت إلى 94 % كما تم جني أكثر من 71 ألف فدان، كما تم الإنتهاء من حصاد محصول الأرز بالمراكز المختلفى فى المحافظة، مشيرًا الى انه تم تنيظيم ندوتين إرشاديتين للفلاحين بمركزى بلطيم وقلين عن محصول القطن.

أضاف أنه قام بالمرور على مواقع تطوير الري الحقلي بمراكز"سيدى سالم، قلين، دسوق،الرياض وكفر الشيخ"، كما تم التطهير على مستوى قطاعات المحافظة الزراعية"المراوي" أكثر من35 كيلو متر والمصارف لأكثر من41كيلو متر ) خلال الأيام الماضية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تطلع أميركا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية رفح المحتملة