اعلان

"حزب الله" يصدر بيانا حول العقوبات الأمريكية الجديدة

قال عضو في البرلمان اللبناني من "حزب الله" اليوم الخميس، إن العقوبات الجديدة التي طرحتها الولايات المتحدة ضد حزب الله تهدف لإثارة القلاقل في لبنان.

وقال بيان لكتلة حزب الله في البرلمان قرأه النائب حسن فضل الله وبثه التلفزيون"تدين الكتلة كل أشكال العدوان الأمريكي على لبنان وشعبه وسيادته وترى في قانون العقوبات المالية الذي صوت عليه مجلس النواب الأمريكي بالأمس تدخلًا سافرًا في الشأن اللبناني الداخلي وانتهاكا للسيادة الوطنية اللبنانية، واستهدافا غير مقبول للشعب اللبناني"، بحسب ما نقلته وكالة "رويترز".

وأضاف البيان "إن الهدف الأمريكي من هذا السلوك العدواني المموه بالتشريع هو إخضاع لبنان وإثارة القلاقل فيه، وحرمان شعبه من التنمية والتطوير، وإقامة سيف التهديد مسلطًا على حاضره ومستقبله".

وتدرج واشنطن حزب الله في قائمة المنظمات الإرهابية، ومرر مجلس النواب الأمريكي قرارَا، أمس الأربعاء، يحث الاتحاد الأوروبي على أن يحذو حذو واشنطن.

وعندما صدر هذا القانون أثار قلقًا في بيروت، إذ خشيت الحكومة أن يلحق ضررا بالغًا بالقطاع المصرفي الذي يعد عماد اقتصاد البلاد.

لكن حاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة، إن بلاده لديها آليات قائمة للتعامل مع أي عقوبات جديدة.

وقال سلامة أيضًا هذا الأسبوع إن الخزانة الأمريكية تبدو راضية عن الكيفية التي يطبق بها لبنان تشريعات العقوبات.

وأضاف بعد زيارة للولايات المتحدة في بيان وزعه مكتب الرئاسة في لبنان أنهم يعتبرون أن الإجراءات التي طبقها مصرف لبنان المركزي كافية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً