اعلان

كرزاي حليف واشنطن السابق ينقلب عليها ويهاجم السياسة الأمريكية في أفغانستان

كتب : وكالات

زار الرئيس الأفغاني السابق حامد كرازي إيران وانتقد في مؤتمر في العاصمة طهران اليوم الجمعة المهمة الأمريكية لمكافحة الإرهاب في أفغانستان.

وذكرت وكالة أنباء "خامة برس" الأفغانية في نشرتها باللغة الانجليزية أن كرازي الحليف السابق للولايات المتحدة قال في كلمة له امام معهد السياسات والدراسات الدولية في طهران " إن السياسة الأمريكية لمكافحة الإرهاب في أفغانستان لم تتمخض عن القضاء على الإرهاب بل عن مزيد من العنف تقوده جماعات إرهابية أخرى غير طالبان منها تنظيم داعش.

وونقلت الوكالة عن مكتب كرازي إن القوات الامريكية وصلت أفغانستان لمكافحة الإرهاب متمتعة بدعم المجتمع الدولي ودول المنطقة، مشيرا إلى أن السياسة الامريكية فشلت وكان الأمر يتطلب بدء مفاوضات مع الدول والقوى الأخرى ومن ضمنها الصين وروسيا وإيران والهند لحل المشكلة.

وشدد كرزاي على أن القضايا الرئيسية والأساسية للدولة يجب أن تناقش مع مجلس شيوخ القبائل الأفغانية "لويا جيركا" والشعب الأفغاني يجب أن يقرر مستقبله ومصيره.

ودعا الرئيس السابق الحكومة الأفغانية إلى إتخاذ إجراءات فورية لتمهيد الطريق لعقد اجتماع لمجلس شيوخ القبائل لمناقشة القضايا الأفغانية الراهنة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات