اعلان

تحرير 1850 محضر قش أرز في الغربية وكفر الشيخ

أعلن جهاز شؤون البيئة فى وسط الدلتا، برئاسة المهندس أيمن شتا، فى بيان اليوم، الجمعة، عن زيادة عدد مخالفات حرق الأرز بمحافطة الغربية لتسجل منذ بدء موسم حصاد الأرز 1580 محضر.

وأكد "رئيس الفرع" أن لجان المرور الميدانى المرتبطة بأجهزة التتبع، والمدعومة بصور الأقمار الصناعية، حررت اليوم، 17 محضر بالغربية لتسجل 1580 محضرا منذ بدء الموسم.

وكشف أن الجهاز يتلقى على مدار الساعة يوميا، تقارير من قبل مديرية الزراعة بموقف الحصاد وهيئة الأرصاد الجوية بسرعة واتجاة الرياح وأيضا تصوير القمر الصناعى برصد أى نقاط للحرق،ومن ثم يتم إدارة مجموعات محاور المرور الميدانية بالسيارات والمرتبطه بتقنية ال GPS لتحديد الموقع وتوجيه فرق التفتيش لعمل محاضر للمخالفين بالحرق المكشوف لقش الأرز حيث تبلغ العقوبة من ٥٠٠٠ آلاف إلى ١٠٠ ألف جنية أو الحبس ولا يجوز التصالح بالمخالفة.

وأضاف أن غرفة العمليات تقوم بمتابعة مجموعات تسليم وإدارة المعدات من جرارات ومكابس إلى متعهدين جمع القش بالمواقع وأيضا موقف كميات التجميع للقش بالمواقع حيث تم تجميع 20 ألف 335 طن قش أرز بمحافظة كفرالشيخ من خلال 40 موقع، و26 ألف 920 طن بمحافظة الغربية من خلال 31 موقع بإجمالى 47 ألف 255 طن منذ بدء موسم الحصاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد تأكد غياب مرموش.. رمضان صبحي البديل أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو (خاص)