اعلان

"الكهرباء" في أسبوع..خطة زمنية لاستبدال العدادات القديمة...احتفالية العيد العاشر للأسبوع الدولي للطاقة

شهدت وزارة الكهرباء، على مدار الأسبوع المنصرم، عقد عدد من اللقاءات المختلفة على المستوى الداخلي والخارجي، حيث بدأ الأسبوع المنصرم؛ بإعلان الدكتور محمد شاكر، خطة زمنية لاستبدال العدادات القديمة تبلغ 5 سنوات، فضلًا عن تخريج الوزارة لمتدربين فلسطينين.

خطة زمنية لاستبدال العدادات القديمة تبلغ 5 سنوات

استهل الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الأسبوع المنصرم، بالإعلان عن خطة زمنية لاستبدال العدادات القديمة، قائلًا؛ إن الوزارة حددت مدة زمنية تبلغ 5 سنوات لاستبدال العدادات القديمة بأخرى ذكية، تلك التي يتم شحنها من خلال كروت مسبوقة الدفع، مشيرًا إلى أن هذه التجربة بداية حقيقية لتوفير الكهرباء ومساعدة المواطن على التحكم في استهلاكه حسب الحاجة.

وأوضح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن شركات التوزيع والبالغ عددها 9 شركات نفذت حتى الآن تركيب نحو 6 ملايين و500 ألف عداد مسبوق الدفع.

تخريج 18 متدربًا فلسطينيًا

كما شهد المهندس جابر دسوقى، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر وعدد من قيادات القطاع احتفالية تخريج 18متدربًا من دولة فلسطين فى ثلاثة دورات تدريبية تحت عنوان " المهارات المالية والإدارية"، و" حساب التعريفة "، و" برامج الاكسيل المتقدمة ".

وأوضح جابر، أن هذه الدورات تهدف للمساهمة فى تنمية الموارد البشرية الفلسطينية في مجال الكهرباء لتحسين الخدمة المقدمة في الأراضي الفلسطينية، من أجل تحقيق هذا الهدف تقوم الشركة القابضة لكهرباء مصر بتقديم عدد من الدورات الفنية والإدارية سنويًا لعدد من متدربين فلسطينين بشركة الكهرباء الفلسطينية المحلية خلال الأعوام من 2015 حتى 2017.

وأعرب المتدربون عن تقديرهم وعرفانهم للدور المتميز والجهود التى يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المصرى فى إعداد وتنظيم الدورات التدريبية لتحقيق الاستفادة القصوى منها مؤكدين على أنهم سيعملون على نقل الخبرة التى اكتسبوها من مصر إلى بلادهم والتى تم من خلالها المزج بين التدريب النظرى والعملى وكذلك الزيارات الميدانية لمشروعات الكهرباء على أرض مصر.

لقاء وزير الكهرباء بسفيري السويد وإيطاليا في القاهرة

هذا واستقبل الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يان تسيلف سفير السويد بالقاهرة، وجيامباولو كانتينى سفير إيطاليا بالقاهرة.

وأكد شاكر خلال الاجتماعين على تطلع جمهورية مصر العربية لتعميق الروابط والعلاقات الاقتصادية والتجارية والاجتماعية مع كل دول الاتحاد الأوروبى، حيث تحتل قضية تنشيط العلاقات المصرية مكانة متميزة لدى كل الدوائر السياسية والدبلوماسية والشعبية المصرية.

وأشار الوزير إلى التحديات التي واجهها القطاع خلال الفترة الماضية والمجهودات الكبيرة والإجراءات التى اتخذها فى مجال تأمين التغذية الكهربية لسد الفجوة بين إنتاج الكهرباء والطلب عليها وحل

احتفالية العيد العاشر للأسبوع الدولي للطاقة بسنغافورة

توجهت المهندسة صباح مشالي، وكيل أول وزارة الكهرباء لتطوير الأداء والاتصال السياسي، إلى جمهورية سنغافورة، وذلك للمشاركة في احتفالية العيد العاشر للأسبوع الدولي للطاقة بسنغافورة، خلال الفترة من 23 إلى 27 أكتوبر الجاري.

وأوضحت "مشالي"، أن هذا الحدث الذي يقوم بتنظيمه هيئة سوق الطاقة بسنغافورة، يعد فرصة سانحة لمشاركة الأطراف المعنية من مختلف أنحاء العالم، وتبادل وجهات النظر، ومناقشة قضايا الطاقة وعرض أفضل التطبيقات والخبرات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً