"الأزهر" في أسبوع.. "الطيب" يزور مصابي الواحات.. والتمسك بوضع الشهادة الابتدائية كمرحلة أساسية.. وتكريم المركز الثاني في مسابقة "تحدي القراء"

شهدت مشيخة الأزهر الشريف، أسبوعًا حافًلا على المستوى العملي والنظري، وترصد "أهل مصر"، فيما يلي حصاد المؤسسة في نهاية الأسبوع..

- زيارة شيخ الأزهر لمصابي الواحات:

زار الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، صباح الاثنين الماضي، مستشفى الشرطة في العجوزة، للاطمئنان على مصابي قوات الأمن خلال حادث الواحات، مشيدا ببسالتهم وشجاعتهم في مواجهة الإرهابيين.

وشدد الإمام الأكبر على أن الشعب المصري أجمع يقدر ما يبذله رجال الشرطة والقوات المسلحة من دماء وتضحيات غالية من أجل دحر عصابات الإرهاب، التي تروع الآمنين وتستهدف أمن واستقرار مصر.

- التمسك بالشهادة الابتدائية:

تراجع الأزهر الشريف، عن قرار إلغاء الشهادة الابتدائية الأزهرية واعتبارها سنة نقل عادية، والذي سبق أن نشرته البوابة الرسمية للمشيخة مساء أمس الخميس.

وقال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، إن المشيخة لم تقرر إلغاء الشهادة الإبتدائية، مشيرًا إلى أن الموضوع أثير على هامش اجتماع المجلس الاعلى للأزهر الأخير ولم يتخذ قرار نهائى به.

وكتب "شومان" عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "لا صحة لإلغاء الشهادة الابتدائية وما يثار حول إلغاء امتحان الشهادة الابتدائية غير دقيق فالموضوع أثير على هامش اجتماع المجلس الأعلى للأزهر ولم يتخذ فيه قرار لأنه لم يكن مدرجًا في جدول الأعمال وإنما مجرد نقاش بين بعض الأعضاء حول الأمر".

وأضاف: "الإمام الأكبر له رؤية خاصه في تطوير المرحلة الإبتدائية جاري دراستها بين مجموعة من الخبراء من الأزهر والتربية والتعليم وسوف نعلن عن هذا التطوير قريبا بإذن الله فهو تطوير داخل المرحلة الابتدائية بما يخدم الطلاب فكريا وعلميا داخل هذه المرحلة".

بعدما كان الموقع الرسمي للأزهر الشريف، نشر قرار إلغاء الشهادة الابتدائية الأزهرية، والذي نص على أن تعامل معاملة ما يتم في وزارة التربية والتعليم، قبل أن يقوم بحذف الخبر.

- زيارة رئيس مجلس الدولة:

زار المستشار أحمد أبو العزم رئيس مجلس الدولة والمستشار فؤاد عبد الفتاح الأمين العام، الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بمقر مشيخة الأزهر، عقب المؤتمر العالمي للفتوى لتصحيح الخطاب الدينى والذي تناول علاج الفتاوى الشاذة في المجتمع.

وتناول الحديث الذي دار بين رئيس المجلس وشيخ الأزهر ما يخص شئون مجلس الدولة والأزهر الشريف في مواجهة الفتاوي الشاذة.

- الجامعة تكرم ابن الأزهر لحصوله على المركز الثاني في "تحدي القراء" على مستوى العالم:

نظمت إدارة جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد حسين المحرصاوي، رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، والدكتور إبراهيم الهدهد رئيس الجامعة الأسبق، ولفيف من عمداء الكليات وأساتذة الجامعة، حفلا تكريميا لكل من الدكتور أسامة عبدالحي ابن كلية الطب البشري لتقلده منصب أمين عام اتحاد الأطباء العرب، والطالب شريف سيد مصطفى ابن كلية الصيدلة بأسيوط، لحصوله المركز الثاني في مسابقة "تحدي القراء" التي نظمتها دولة الإمارات العربية، بمشاركة 7 مليون متسابق من مختلف دول العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر يرجح نقل تبعية الصندوق السيادي لوزارة الاستثمار.. واقتصادي: سيزيد من التنمية الاقتصادية المستدامة (تقرير)