الرئيس الروسي يشرف على مناورات نووية ويطلق 4 صواريخ باليستية

كتب : وكالات

أشرف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية، على مناورات نفذتها القوات النووية الاستراتيجية الروسية، وأطلق بوتين خلالها أربعة صواريخ باليستية عابرة للقارات.

وقال المتحدث الصحفي للرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف - حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الاخبارية اليوم الجمعة، إن القوات المشاركة في المناورات تدربت على تنسيق عمليات الصواريخ الهجومية الاستراتيجية وغواصات المحيطين المتجمد الشمالي والهادئ الذرية والطائرات الاستراتيجية الروسية. وأضاف: "لقد أطلق الرئيس بوتين أربعة صواريخ باليستية".

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت أمس، عن مناورات أجرتها قواتها النووية الاستراتيجية بمختلف صنوفها. وذكرت أنه تم خلالها إطلاق ثلاثة صواريخ بالستية عابرة للقارات من الغواصات الذرية، إضافة إلى صاروخ رابع من مطار بليسيتسك الفضائي العسكري في أقصى شمال غربي روسيا.

وأكدت الدفاع الروسية أن الصواريخ أصابت أهدافها بدقة، وبلغت أهدافها على بعد آلاف الكيلومترات عن نقاط إطلاقها، موضحة أن القاذفات الاستراتيجية بأنواعها شاركت في المناورات وتدربت طواقمها على إطلاق الصواريخ المجنحة، التي أصابت أهدافها هي الأخرى في أقصى شرق روسيا وشمالها وفي حقل تيريكتا في جمهورية كازاخستان.

وأشارت إلى أن الصواريخ أصابت جميع أهدافها بنجاح، وأن التدريبات جاءت ضمن الخطة الروتينية لمناورات الجيش الروسي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً